صيانة مداخن المطاعم

صيانة مداخن المطاعم، من أهم الأشياء التي يجب تنظيفها بشكل دائم ومستمر، وذلك لأن الإهمال في تنظيفها قد يتسبب في حدوث الكثير من المشاكل الصحية، وذلك بسبب كثرة الرواسب والدهون داخل المدخنة مما يعرضها لتكوين البكتيريا والجراثيم، وينتج عنها روائح كريهة قد تتسبب في تلوث الهواء.

لذلك عزيزي القارئ إذا كنت تمتلك مطاعم أو مطابخ أو مخابز فيجب عليك الاهتمام بتنظيف المدخنة، ونحن في شركة توب كلين يسرنا ويسعدنا الاستعانة بنا في تنظيف وتعقيم المداخن، وذلك لأننا نقدم خدمة تنظيف المداخن بمعدات حديثة وآمنة، فنحن دائماً نحرص على تقديم أفضل مستوى من الخدمة لعملائنا الكرام، ولمعرفة المزيد من التفاصيل قم بقراءة هذا المقال بالكامل وستجد الكثير من المعلومات التي ستساعدك على صيانة مداخن المطاعم، تابعونا.

شركة تنظيف مداخن المطاعم

صيانة مداخن المطاعم

من أكثر الأشياء التي يجب على أصحاب المطاعم الاهتمام بتنظيفها بشكل دوري وهي المداخن، وذلك لأنها إذا تركت دون تنظيف وصيانة لفترة زمنية طويلة قد تتسبب في حدوث أضرار عديدة، وذلك بسبب تراكم الدهون والشحوم والرواسب داخل المدخنة مما يؤدي إلى حدوث روائح كريهة وغازات ضارة قد تتسبب في حدوث حريق لا قدر الله.

بالإضافة إلى كونها سبب من أسباب تلوث الهواء، وفي حال عدم تنظيف المدخنة من الممكن حدوث انسداد بها وتعرض صاحب المطعم لخسائر مادية كبيرة، لذلك شركة توب كلين المتخصصة في صيانة مداخن المطاعم ستقدم لك المساعدة في تنظيف وصيانة المداخن، فهي من أفضل الشركات التي تعمل في مجال تنظيف وصيانة مداخن المطاعم وذلك لأنها تمتاز بالمميزات التالية:

  •       الشركة لديها فريق عمل متخصص ومدرب على تنظيف وصيانة المداخن.
  •       كما أننا نستخدم أحدث التقنيات والأساليب الحديثة في تنظيف المداخن وإزالة الدهون والرواسب من داخلها.
  •       لدينا فنيين يقومون بإنجاز العمل في أسرع وقت وبأقل تكلفة ممكنة وباحترافية. 
  •       يوجد لدينا صيانة لكافة أنواع المداخن، ونقوم بشرح كيفية استخدامها بشكل صحيح لتجنب مشاكل سوء الاستخدام.
  •       استخدام مواد وخامات تنظيف مصرح بها من وزارة الصحة المصرية، و آمنة بنسبة 100%.
  •       بالإضافة إلى خدمة التعقيم التي تقدمها بعد تنظيف المداخن، وذلك لضمان القضاء على البكتيريا والجراثيم.
  •       لدينا خدمة عملاء تعمل على مدار ال24 ساعة طوال أيام الأسبوع.
  •       ومن أهم ما يميزها أننا نقدم جميع الخدمات بدقة عالية وبأقل تكلفة ممكنة.

أهمية تنظيف معدات المطاعم

صيانة مداخن المطاعم

من المعروف أن المطاعم من أكثر الأماكن المشهورة والمعرضة لتراكم الجراثيم والبكتريا، كما أن المطاعم من أكثر الأماكن التي يتواجد بها عدد كبير من الأشخاص يفضلون تناول الطعام بها، لذلك يجب تنظيف المعدات وصيانة مداخن المطاعم بشكل دوري ومستمر، فالمعدات من أكثر الأشياء المعرضة لتراكم الجراثيم والبكتيريا ولكن بسبب أحجامها الثقيلة يصعب على الكثير القيام بتنظيفها، فهي مع كثرة الاستخدام أو تركها لفترة طويلة قد تتعرض لتراكم الصدأ والأتربة والأوساخ مما يجعلها ملوثة وغير نظيفة.

لذلك تحرص شركة توب كلين علي تقديم خدمة تنظيف معدات المطاعم، فهي تقوم بإرسال فريق عمل متخصص ومدرب على تنظيف المعدات وإعادة بريقها ولمعانها مرة أخرى، بالإضافة إلى خدمة تنظيف المعدات الثقيلة وصيانتها، فعندما ترغب في صيانة مداخن المطاعم قم بالتواصل مع شركة توب كلين وستحصل على نتائج مذهلة وبأقل تكلفة.

لماذا يجب صيانة مداخن المطاعم

 

من أكثر الأسئلة التي يطرحها الكثير من أصحاب المطاعم والمخابز لماذا يجب صيانة مداخن المطاعم، والآن سنجيب لكم على هذا السؤال، ومن المعروف أن المدخنة لها أهمية كبيرة في المطاعم والمخابز، وذلك لأنها تعمل على توجيه الدخان السام الخارج من المطاعم بعيدا عن المنشأة، مما يساعد على استنشاق هواء آمن وصحي، لذلك يجب عليك الحفاظ عليها وتنظيفها وصيانتها بشكل دوري وذلك للحفاظ على سلامتك وسلامة المحيطين بك.

ومن أهم المشاكل التي قد يعاني من الكثير من أصحاب المطاعم والمخابز هي انسداد المدخنة، وتعيش القوارض والطيور بها، وتراكم الغبار والأتربة والدهون داخلها، وقد تتعرض للصدأ، وغيرها الكثير من المشاكل التي قد يعاني منها الكثيرون، ولكن لكي تتخلص من كل هذه المشاكل يجب الاهتمام بتنظيف المدخنة وتنظيفها وصيانتها مداخن المطاعم بشكل دوري حتى لا تتعرض لحدوث أي من المشاكل السابق ذكرها، وأيضا يمكنك الاستعانة بشركة توب كلين وستقدم لكل بعض الحلول والنصائح اللازمة لتنظيف المداخن، وأيضا ستقدم لك خدمة تنظيفها في أقل وقت وبدقة وجودة عالية.

ما هي الأدوات المستخدمة في صيانة مداخن المطاعم

صيانة مداخن المطاعم

من أجل الحفاظ على صحتك وسلامة البيئة تقدم شركة توب كلين خدمة تنظيف وصيانة مداخن المطاعم، فنحن دائماً نحرص على تقديم أفضل مستوى من الخدمة ونسعى لتقديم أفضل الخدمات لكم،فمن المعروف أن إذابة الدهون المتراكمة في الجدران والمداخن من أصعب الأمور التي تحتاج إلى تنظيف بطريقة مخصصة وبدقة عالية.

الدهون من أصعب الأشياء الصعب تنظيفها، ولكي تقوم بتنظيف وصيانة مداخن المطاعم لابد من الاستعانة بأحد المتخصصين لكي يقوم بتنظيفها بشكل صحيح وسليم ودون إلحاق أي ضرر بالأشخاص المحيطين، فهناك أدوات ومعدات عديدة تستخدمها شركة توب كلين لتنظيف وتطهير المداخن ومن أهمها ما يلي:

  •       تنظيف المدخنة باستخدام مواد كيميائية آمنة وفعالة في إزالة المواد المترسبة والدهون.
  •       تنظيف المدخنة بأدوات تنظيف مخصصة لكي نضمن عدم وجود أي شوائب بها.
  •       تنظيف المدخنة من الخارج.

هناك عدة خطوات يتم فعلها من قبل الشركة لتنظيف وصيانة مداخن المطاعم، وهي كالتالي:

  •       فك ماكينة الشفط وتنظيفها باستخدام أدوات ومواد تنظيف مخصصة لسحب الدهون والرواسب المتراكمة عليها.
  •       رش المنظفات وتركها لبضع دقائق حتى تتفاعل مع الدهون وتذيبها.
  •       ثم تتم عملية التنظيف بشكل أفقي ورأسي لكي تتخلص من جميع الشحوم الموجودة بداخلها.
  •       ومن ثم يتم تنظيف الطرابيش وذلك باستخدام مذيب الشحوم.
  •       ​وفي النهاية يتم استخدام ملمع الخاص بالاستانلس لإعطائه بريق ولمعان.
  •       ومن ثم يقوم بتنظيف المروحة المسؤولة عن التهوية ورشها بالسوائل وإزالة كافة الأتربة والغبار والدهون المتراكمة عليها، وإعادة تركيبها مرة أخرى.
  •       وبعد ذلك يتم تنظيف هود المطاعم وذلك من خلال حزام الاسبايدر، والقيام بتنظيفها بشكل أفقي ورأسي.
  •       وفي النهاية يتم تركيب المداخن والهود والمروحة، وإعادة تشغيلها.

أهمية المداخن والشفاطات في المطاعم

صيانة مداخن المطاعم

للمداخن والشفاطات في المطاعم من أهمية كبيرة، فتركيبها وصيانة مداخن المطاعم تعتبر من أهم الأمور الواجب الاهتمام بها وتنظيفها، وذلك لأن هناك عدة أسباب بالغة الأهمية في تركيبها ومن أهم هذه الأسباب ما يلي:

  •       تعمل المدخنة على سحب الهواء السام والحمل بالروائح الكريهة وتقوم بطرده في الهواء، مما يجعل الهواء يتجدد أول بأول.
  •       كما أنها تقوم بطرد روائح طهي الطعام والدخان الشديد الناتج عن الشواية.
  •       تمنع المدخنة تراكم الأدخنة في المطاعم والشركات والمصانع، مما يساعد العمال على تنفس هواء نظيف وصحي.
  •       مع العلم أن تراكم الأدخنة في المكان قد تتسبب في حدوث أمراض الصدر والحساسية، لذلك لابد من تركيب المدخنة والقيام بتنظيفها وصيانة مداخن المطاعم أول بأول.

تنظيف المداخن والشفاطات وهود المطاعم

صيانة مداخن المطاعم

مما لاشك فيه أن تنظيف المداخن والشفاطات وهود المطاعم من أهم الأشياء الواجب علينا الاهتمام بتنظيفها بشكل دوري، فنحن في شركة توب كلين يسرنا ويسعدنا التعامل معك عزيزي العميل ونقوم بحل مشكلتك، فتنظيف المداخن وإزالة الدهون والشحوم والرواسب وتنظيفها من الحشرات والقوارض المنتشرة بداخلها هي مهمتنا الأساسية، فنحن دائماً نسعى لارضائكم وتقديم أفضل ما لدينا من خدمات وعروض مميزة، فنحن نقوم بتنظيف وصيانة مداخن المطاعم بهذه الطريقة، وهي كالتالي:

  •       في البداية نقوم بفك مروحة الهود، ونقوم بتنظيفها من الشوائب والدهون والشحوم العالقة بها باستخدام سائل مخصص يعمل علي إذابة الدهون الصعبة، ثم نترك السائل عليها بضع دقائق ومن ثم نقوم بتنظيفها جيدا.
  •       ومن ثم نقوم بتنظيف العود من جميع الجهات حتي نضمن الوصول إلى نظافة بنسبة 100%، وذلك باستخدام الآلات ومعدات مخصصة لتنظيفها.
  •       وأيضا نقوم بتنظيف أجزاء الشفاط الداخلية باستخدام أجود أنواع التنظيف، وبعد الانتهاء من إزالة الزيوت والدهون نقوم بتلميع الأجزاء المصنوعة من الاستانلس بملمع خاص بها ونعيد لك بريقها ولمعانها.
  •       وفي النهاية نقوم بتعقيم جميع الأشياء لضمان عدم وجود أي بكتيريا أو جراثيم بها قد تتسبب في انبعاث روائح كريهة.
  •       ومن ثم نعيد تركيب العود والشفاط ونقوم بتشغيلها والتأكد من قيامها بشفط الهواء بصورة جيدة.

وفي الختام نود أن نكون استوفينا كافة المعلومات المتعلقة بخدمة صيانة مداخن المطاعم التي تقدمها شركة توب كلين، نتمنى أن تكونوا قد استفدتم.  

للتواصل معنا الآن:

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *