نظافة عميقة للمطبخ والحمام 

نظافة عميقة للمطبخ والحمام 


نظافة عميقة للمطبخ والحمام من المهام الصعبة والمزعجة لأنها أكثر الأماكن التي تتعرض للكثير من الجراثيم والبكتيريا في المنزل لوجود بالوعات قد تخرج منها بعض الحشرات التي تسبب الجراثيم، لذلك يجب القيام بتنظيفها بشكل دائم.

فأغلب النساء تقوم بغلق البالوعات بشكل جيد لمنع خروج الحشرات ولكن مع موسم الصيف دائمًا ما تجد الحشرات طريقًا لتعبر منه، فقد تجد البعض منها متواجد في المطبخ على الرخام أو بالقرب من الأطباق، وقد تجدها عند دخولك للحمام.

فأفضل حل للتخلص منها ومن الجراثيم هو القيام بتنظيف هذه الأماكن بشكل يومي، وباتباع الطرق العميقة في التنظيف.

نظافة عميقة للمطبخ والحمام 

نظافة عميقة للمطبخ والحمام 
نظافة عميقة للمطبخ والحمام 

تحرص النساء على تنظيف الأطباق فور الانتهاء من الطعام لعدم تراكم الجراثيم بداخلها، وكذلك تنظيف موقد النار عند سقوط أحد الأطعمة أثناء الطهي عليه، وبالرغم من ذلك يحدث تراكم للدهون مع مرور الوقت مما يتطلب بذل جهد أكبر،وحرصًا على صحتنا وصحة عائلتنا يفضل القيام بعملية التنظيف الخاصة بالحمامات والمطابخ بشكل دائم، ويتطلب القيام بنظافة عميقة من خلال استخدام مواد تنظيف يمكنها القضاء على الجراثيم، مع إمكانية وصولها للأماكن الصعبة الموجودة في المطبخ أو في الحمام.

الأدوات الخاصة بعملية تنظيف المطبخ

قبل البدء في عملية التنظيف الخاصة بالطبخ ولكي تحصلي على نظافة عميقة للمطبخ والحمام لا بد أن تتأكدي من توافر جميع المستلزمات الأساسية في التنظيف التي لا يمكن الإستغناء عنها مثل منشفة الأطباق، والمناشف الورقية، و اسفنجة خاصة لغسيل الأطباق، ويمكنك كتابة ورقة تحتوي على جميع المواد التي تحتاجينها للتنظيف ويجب أن تضم ما يلي:

  • بخاخ تطهير أو منظف للأسطح.
  • منظف أرضيات.
  • منتج تلميع المعادن أو الخشب.
  • منظف للفرن.
  • مزيل التكلسات.
  • منظف مضاد للبكتيريا لخزانات الطعام والثلاجة.

خطوات عملية تنظيف المطبخ

يمكنك القيام ببعض خطوات منظمة وهامة لكي تتمكني من نظافة عميقة للمطبخ والحمام، ولكن اولًا قومي بغسل الأواني جيدًا حتى يكون المطبخ خالي من الأواني المكدسة، وهذه هي الخطوات لكي تتمتعي بمطبخ رائع ونظيف لتتمكني من طهي أشهى المأكولات لعائلتك:

خطوات تنظيف خزانات الطعام 

لكي يتم تنظيف الخزانات والأسطح، يجب أن يتم تفريغ المحتويات التي تتواجد داخل الخزانات بالكامل، ومن ثم يتم استخدام البخاخ المطهر بالإضافة إلى قطعة قماش التي يمكن أن تكون مصنوعة من الألياف الصناعية الدقيقة، ثم يتم القيام بمسحها بشكل جيد من الداخل .

قومي بمسح الأسطح الخارجية لخزانات الطعام، واستعيني بسلم نقال لتنظيف مروحة الشفط حتى تتمكن من أداء عملها على أكمل وجه.

يمكنك تنظيف أبواب الخزانات من خلال قطعة قماش، وطبق به ماء دافئ مضاف له صابون، ولكن إذا كان من الخشب يفضل استخدام منظف مخصص له لأن الماء تضرره.

طريقة تنظيف الموقد

ثم تأتي لحظة تنظيف الموقد ويمكن البدء من الفرن من خلال نزع الرف من داخله ووضع المنظف، مع الحرص على تهوية المطبخ بشكل جيد لأنه يسبب رائحة قوية عند سكبه، وينبغي ارتداء قفازات عن استعماله، اتركي المنظف لمدة 30 دقيقة داخل الفرن، وعلى سطح الموقد، قومي بنقع الأرفف والألواح الخاصة بالموقد في الحوض، استخدمي اسفنجة لفرك الموقد وإذا لم تخرج معك كل الدهون، ضعي طبقة ثانية من المنظف عليه حتى تتمكني من التخلص منها بشكل نهائي، ثم اشطفي الاسفنجة واستخدمي الماء لغسل الموقد من المنظف بشكل جيد، ألواح التسخين والأرفف افركيها بشكل جيد، ثم اشطفيه، ووضعها بمكانها، واتركي الفرن مفتوح بضع دقائق حتى يجف، وبذلك تكوني قد انتهيتي من تنظيف الموقد.

طرق تنظيف الأجهزة الصغيرة في المطبخ

نظافة عميقة للمطبخ والحمام 
نظافة عميقة للمطبخ والحمام 

تتمثل هذه الأجهزة في الميكروويف،أو فرن كهربائي صغير الحجم فيمكنك فصل كل الأجزاء وغسلها بشكل منفرد في الحوض، ثم قومي بغسله من الداخل والخارج حتى تتمكني من إزالة الدهون، ويمكنك تنظيف الغلاية بواسطة وضع ملح ليمون بداخلها مع القليل من الماء.

وتركها لمدة ربع ساعة ثم القيام بشطفها بشكل جيد، وضعي بها الماء ثم اسكبيه، واستخدميها بعد ذلك، ويمكنك تنظيفها من الخارج وكذلك محمصة الخبز بواسطة قطعة قماش بماء دافئ مع بخاخ تنظيف الأسطح.

الخطوات النهائية لتنظيف المطبخ

لكي تتمتعي بنظافة عميقة للمطبخ والحمام لا بد من وضع بعض اللمسات الأخيرة ومنها:

  1.  فرك الحوض من خلال وضع ماء دافئ بداخله مع مقدار معين من مادة التبيض، واتركيه لمدة دقائق معدودة، ثم صرف المياه، و استخدمي اسفنجة غير خادشة لتتمكني من فرك البقع بقوة.
  2. قومي بتنظيف الأرضيات بواسطة المكنسة اليدوية، واحضري دلو به ماء موضوع فيها محلول مخفف من سائل تنظيف الأرضيات، امسحي الأرضيات واتركيه حتى يجف، وبذلك تكوني قد حصلتي على تنظيف عميق للمطبخ.

كيفية تنظيف الحمامات

لا يمكن الاستغناء عن دخول الحمام أكثر من مرة في اليوم، ويستخدمه الأطفال كثيرًا دون الاستعانة بأحد الوالدين، لذلك يجب أن يكون نظيف حتى لا يتعرضوا للجراثيم، و يمكنك كأم تخشى على أبنائها بالقيام بنظافة عميقة للمطبخ والحمام ويمكنك القيام بالتالي:

تنظيف المغسلة

يعد تنظيف المغسلة أمر سهل القيام به لأنها لا تحتاج سوي بعض مواد التنظيف وقطعتان من قماش الميكروفايبر، وفي البداية قومي بإزالة جميع الأغراض الموجودة عليها، وضعي فيها الماء الساخن الذي يساعد في التخلص من الميكروبات، ثم أفرغها وضعي مواد التنظيف مع وضع الخل بداخلها، قومي بفركها، ثم اشطفي للتخلص من الرواسب، استخدمي قطعة القماش لكي تجفيفها.

تنظيف المرحاض 

يمكنك الاستعانة بفرشاة المرحاض، والقفازات المطاطية، واستخدام سائل تنظيف قوي، بجانب رشاش مادة مطهرة، واسفنجة، ثم قومي بارتداء القفازات وضعي السائل على الحواف، وتأكدي من وصوله تحت الحافة، استخدمي الفرشاة للفرك وكرري هذا الأمر أكثر من مرة، ثم استخدمي الرشاش المطهر على قعدة المرحاض، و غطائه، واتركي المطهر حتى يجف، ثم استخدمي المرحاض.

تنظيف حوض الاستحمام والبلاط

يفضل استخدام مواد عصير الليمون والخل عند القيام بتنظيف هذه المنطقة للحصول على نظافة عميقة للمطبخ والحمام، ولا تستخدمي المنظفات الصناعية الحمضية على البلاط لأنها تحدث تأكل بين الحشوة وأجزائه، قومي بفرك حوض الاستحمام بالخل واستمري في القيام بالأمر، ثم استخدمى الماء لكي تتخلصي من الرواسب التي نتجت عن عملية التنظيف، وقومي في النهاية بتنظيف البلاط واجعليه يجف بشكل كامل.

تابع المزيد: شركة عمال نظافة فترة مسائية نيو جيزة 

خدمة توفير عاملات وشغالات

نظافة عميقة للمطبخ والحمام 
نظافة عميقة للمطبخ والحمام 

يمكنك توفير الوقت والجهد المبذول في نظافة عميقة للمطبخ والحمام والاستعانة ببعض العاملات التي يمكنهم القيام بهذه المهمة على أكمل وجه، وبطرق سريعة، وفعالة، حيث تم تدريبهم على تنظيف المنازل بالكامل، وخاصة المطابخ والحمامات لصعوبة القيام بتنظيفها بواسطة سيدة المنزل.

لذلك يمكنك التواصل من خلال موقع توب كلين لكي تجدي من يخفف عنك حمل التنظيف، وكل ما عليك فعله هو الانتظار والراحة حتى تنتهي العاملة من مهمة التنظيف وسوف تندهشي من النتيجة، بجانب كل هذا يتمتعون بالأمانة، والحفاظ على خصوصية المنزل، والالتزام بالمواعيد المتفق عليها. 

لكي تحصلي على نظافة عميقة للمطبخ والحمام ينبغي عليك استخدام مواد تنظيف بجودة عالية، حتى تحصلي على نتيجة سريعة وفعالة، ويمكنك الاستعانة بعاملة تنظيف تمتلك خبرة كبيرة من خلال التواصل مع شركة توب كلين.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *