غسيل الموكيت والسجاد

غسيل الموكيت والسجاد


غسيل الموكيت والسجاد من أكثر المهمات التي تحتاجها سيدات المنازل نظرا إلى غسيل السجاد المتكرر في  معظم البيوت العربية حيث يعد هو من أهم عمليات النظافة التي تقود داخل البيوت أو حتي في المغاسل.

وفي هذا المقال سوف نقدم لك عدة طرق تجعل غسيل الموكيت من أكثر الأمور سهولة في حياتك، وما يثير أهمية غسيل السجاد هو أن السجاد متحكم كبير بشكل ونظافة المنزل بحيث أرضية المنزل من أكثر العوامل الظاهرة فيه من حيث النظافة وأيضا من حيث الجمال.

وتؤثر نظافة الموكيت والسجاد والنظافة عموما على راحة العين والراحة النفسية والشعور بالراحة وتجعلك تحب منزلك و تجلس أطول فتره به وإذا جاء العكس ولم يكن الموكيت أو السجاد نظيف النظافة المطلوبة.

فتصدر طاقة تنافر من المنزل نظرا لعدم وجود راحة نفسية بالمكان، نظافة الموكيت والسجاد من أهم الأشياء في نظافة بيتك ويجب وضعها من ضمن الأولويات.

غسيل الموكيت والسجاد

غسيل الموكيت والسجاد
غسيل الموكيت والسجاد

يقابل الكثير مشاكل من ناحية غسيل السجاد والموكيت وهناك طرق متعددة لغسيل الموكيت والسجاد في مكانه بكل سهولة ويسر، و سنتعرف علي كيفية تنظيف الموكيت وهو مفروش وذلك تسهيلا علي السيدات للتنظيف بكل سهولة وبأفضل جودة في النظافة.

يوجد عدد كبير من أنواع تنظيف السجاد وذلك بسبب تعدد أنواع الأوساخ التي تصيب السجاد ويجب عليك تنظيف كل  نوع بطريقة معينة، وسنقدم لك خطوات فعالة لغسيل السجاد والموكيت ونقدم افضل المساحيق وطريقة الاستخدام  أو سائل  غسيل الأطباق وفنجان من الشامبو وذلك لعمل مكون وخليط يساعدك على  أكثر فعالية في التنظيف.

طرق تنظيف وغسيل الموكيت والسجاد من البقع الصعبة

كما ذكرنا لتنظيف الموكيت والسجاد من البقع الصعبة سوف تحتاج إلى خليط من المواد المنظفة مثل المساحيق المضاف  إليها سائل التنظيف الخاص بالأطباق وأيضا فنجان من الشامبو من أي نوع وذلك يضيف فاعلية وسهولة في التنظيف، وبالإضافة إلى احتياجك إلى قطعة قماش جافة وأيضا سوف تحتاج إلى الماء وفرشاة للسجاد ويوجد طريقة خاصة للتعامل مع الموكيت والسجاد الأبيض.

ألية غسيل الموكيت والسجاد 

في إطار التحدث حول تنظيف الموكيت من البقع الصعبة جدا، سنعرض إزالة الأتربة أولا من خلال الكنس اليدوي أو المكنسة الكهربائية إن كانت متوفرة، ثم يتم تحديد البقع الصعبة ومعرفة إن كان هناك بقع على الموكيت فيجب عليك إضافة الملح إليها والماء للتقليل من درجة ترسبها وتصلبها.

وإضافة الملح الخشن يؤدي ذلك إلى معالجة البقع الدهنية، ويمكنك أيضا استخدام السبرتو ومسح البقع بها باستخدام الماء، وبعد معالجة البقع بإحدى الطرق التي تم ذكرها قومي بخلط الماء مع المسحوق الذي تم اختياره.

ثم من بعد ذلك عليك فرك مكان البقع التي تريد إزالتها وبعد الانتهاء عليك إحضار ماء نظيف والعمل على شطف الموكيت والسجاد من بقايا المسحوق بالماء الغير نظيف وبقايا البقع الموجودة، وذلك يتم باستخدام قطعة من القماش النظيف ويتم ووضع الموكيت أو السجاد بعد تلك العملية للتهوية في الهواء والشمس للتعرض للتهوية والتجفيف.

وأيضا يعمل التهوية والتشميس على قتل أنواع  كثيرة من البكتريا، وحتي ينشف السجاد والموكيت سوف تستطيع ملاحظة الفروق، وسيتم الآن عرض كيفيات غسيل جميع أنواع الموكيت والسجاد وأيضا تنظيف السجاد والموكيت فى مكانه وازالة جميع أنواع الدهون والأوساخ.

كيفية غسيل الموكيت والسجاد في مكانه

غسيل الموكيت والسجاد
غسيل الموكيت والسجاد

توفر شركتنا العاملات والشغلات التي تساعد في توفير عدة طرق لتنظيف الموكيت والسجاد في مكانه دون شقاء أو تعب مفرط، ولتسهيل تلك  العملية من غسيل السجاد فيجب عليك كنس السجاد وتنظيفه بالمكنسة الكهربائية يوميا لإزالة الأتربة يوميا.

وأيضا لتسهيل كافة عمليات التنظيف الخاصة بالسجاد والحفاظ على أناقة السجاد وبريقه ووضع القليل من مادة الفانيليا كمعطر أو استخدام أي نوع من أنواع الروائح العطرية لإضافة لمسة جمالية من النوع العطري.

إذا كانت البقعة الموجودة في السجاد عادية وليست صعبة فعليك بفرك المسحوق أو الخليط بها ومن ثم استخدام إسفنجة أو قطعة من القماش النظيف وعليك الحفاظ على نسيج السجاد من خلال محاولة الابتعاد عن غسل السجاد بالفرشاة لأن الفرشاة تستطيع تمزيق النسيج وذلك يجعل عمر السجاد والموكيت الافتراضي يقل تدريجيا حتى يصل إلى درجة التمزق.

فعليك أولا مقابلة إزالة البقع  بطريقة مباشرة بوضع سائل مثلا من الخل والماء والملح وبإضافة سائل نظافة معين وقليل من المسح والرش على البقع و مسحها ومن ثم تعرضها للشمس وذلك يجعل السجاد والموكيت أكثر عمرا.

تنظيف الموكيت والسجاد الأبيض

تتساءل الكثير من السيدات على أفضل الطرق لغسيل السجاد والموكيت الأبيض نظرا أن هذا النوع هو أكثر الأنواع التي تظهر فيه كافة الأوساخ والبقع وذلك يرجع إلى لونه المميز، وسنقدم لكم أفضل الطرق التي يمكنك غسيل الموكيت والسجاد الأبيض من خلالها:

  • يوضع القليل من الملح على البقعة التي تريد تنظيفها.
  • وضع الملح والماء على بقع الحبر حتى يمتص الحبر تماما.
  • يتم كنس المنطقة وإن كان يوجد أثر للحبر مازال موجودا بعد أول خطوة، تلجأ إلى مسح البقعة بقطعة من الليمون ومن ثم تنشيفها.
  • إذا كانت البقع الدهنية في دمج دمج الملح الذي يعمل على الافتكاك والامتصاص مع الكحول الذي يساعد علي التطهير و”أيضا التطاير و الإفتكاك ونفرك بها البقعة جيدا وسوف تتم الإزالة بالكامل.
  • يمكن استخدام الخل أيضا لتنظيف معظم أنواع البقع ويمكن إضافته علي كل خليط للنظافة لجودة الفعالة في التنظيف.

تنظيف بقع الشاي والقهوة

يتم وضع مقدار كافي من الخل مع الماء وأيضا الملح على قطعة من القماش النظيف الناعم ويتم (الضغط على البقعة وليس الدعك أو الفرك ) حتى لا تنتشر البقعة على الأجزاء المجاورة من النسيج الخاص الموكيت أو السجاد، وهذه هي أفضل الطرق لتنظيف الموكيت الأبيض من كافة أنواع البقع التي تستطيع أن تقابلها في  غسيل الموكيت والسجاد الخاص بك بأقل درجة استهلاك للأعمال اليدوية لغسيل السجاد وأيضا بأقل مجهود مذكور.

تابع أيضًا: افضل أسعار تنظيف واجهات المباني في مدينتي 

تنظيف بقع اللبان الملتصق بالسجاد

غسيل الموكيت والسجاد
غسيل الموكيت والسجاد

لهذه البقع طريقة خاصة وفعالة جدا ومثيرة للاهتمام أيضا بحيث يمكن وضع قطعة ثلج فوق البقعة وسوف تلاحظ خروج البقعة بكل سهولة وتجدي هذه الطريقة النفع أيضا مع الشمع الذي يلتصق بالسجاد فنستطيع إزالتها بقطعة من الثلج،ولكن إذا اتسخ السجاد ببقعة من الدم فيجب إضافة الخل إليه في نفس الوقت والعمل على تنظيفها ويرجع ذلك لأن  الدم من المواد العضوية وهي صعبة التنظيف بعد فترة فيجب عليك تنظيفها بطريقة أولية.

الجدير بالذكر إذا تم تحديد مواضع للبقع يتم وضع المسحوق أو خليط النظافة الخاص بك ويتم التعامل مع كل نوع من حيث طريقة التعامل التي تم ذكرها في كل نوع من أنواع البقع، ونتمنى تحقيق أقصى استفادة لكل من يبحث عن طرق غسيل الموكيت والسجاد ونتمنى أن نكون قد وفقنا في العرض وتغطية كافة الطرق.  

في النهاية تم عرض كافة التفاصيل حول غسيل الموكيت والسجاد وأيضا كيفية الغسيل وهو في مكانه بدون تنقل بحيث يتم كنس السجاد إما يدويا أو بالمكنسة الكهربائية وذلك لأهمية إزالة الأتربة بطريقة مستمرة.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *