جلي البلاط الموزايكو مصر 

 جلي البلاط الموزايكو مصر 


إذا كنت من الأشخاص التي تبحث عن طرق موثوق بها لبدء جلي بلاط الموزايكو مصر ننصحك بـ باستخدام طرق معينة لـ جلي البلاط الموزايكو مصر التي تعتبر من الطرق الفعالة في عمل هذه المهمة، نظراً لأن يعتبر جلي البلاط من هذا النوع في مصر من أكثر الأشياء المستخدمة بالأكثر المصانع والشركات القديمة والمباني والعمائر القديمة لذلك عليك عمل هذه الطرق لتلميع وتنظيف وأيضا تطهير وجلي هذا البلاط لذلك تابع مقالنا لكي تتعرف على الكثير من المعلومات والتفاصيل حول ذلك الأمر.

 جلي البلاط الموزايكو مصر 

 جلي البلاط الموزايكو مصر 
 جلي البلاط الموزايكو مصر 

 هناك طرق كثيرة تخص تنظيف وجلي البلاط الموزايكو مصر في المنزل بتكلفة قليلة دون بذل جهد كبير في ذلك الأمر وتعتبر أحداث طرق تنظيف وجلي البلاط القديم وجلي وتنظيف البلاط  موزايكو من البقع شديدة الصعوبة في تنظيفها، وعند تنظيف جلي البلاط الموزايك في مصر يجب مراعاة عدم الإفراط في المواد المستخدمة والأحماض التي تؤثر على لمعانه وبريقه وإليك الخطوات التي تساعدك على تنظيف وجلي وتنظيف البلاط:

  • في البداية يجب أحضار لتر ماء.
  • ثم بعد ذلك قم بوضع نصف كوب من بيكربونات صودا الخبز الموجودة في المنزل.
  • قم بتسخين الماء وضع بها الصودا ثم الخل وبعد ذلك قم بغسل البلاط بهذا الخليط لكي يتم التخلص بشكل نهائي من الدهون التي تتواجد في بلاط الموزايكو وأيضا هذه الخلطة تقوم بتطهير هذا البلاط.

كيفية تلميع وجلي البلاط الموزايك في مصر

يجب في البداية أن يتم استخدام الماء الدافئ في تلميع وجلي البلاط الموزايكو مصر، كما يجب مراعاة استخدام المواد والمنظفات التي يجب أن تكون خالية من الامونيا لأنها مادة لها تأثير سلبي وإضرار جانبية في تلميع وجلي البلاط الموزايكو مصر.


ويجب الحرص على دقة إضافة المنظفات بكمية ومقدار مناسب ومحدد إلي الماء الدافئ.

وعند تنظيف الفواصل والفتحات التي تكون موجودة بين جلي البلاط الموزايكو مصر يجب استخدام فرشاة لتنظيف الفعال والقوى لأنها مميزة وفعالة في التنظيف بسرعة فائقة.
وبعد أن قمنا بـ التنظيف الكامل لـ بلاط الموزاييك نقوم ببدء يشطف البلاط جيدا بالماء الدافئ، وفي حالة بلل الأرضيات يجب عليك استخدام  كمية من ملح الليمون قم برش ملح الليمون على البلاط  لكي يتفاعل ويبدأ في أن يفور وبعدها ابدأ بالتلميع وسوف تلاحظ الفرق.

عليك مراعاة توزيع ملح الليمون لكي يعمل على جلي البلاط الموزايكو مصر،بشكل جيد تحديداً الفواصل ومن ثم قم بتركه لمدة عشر دقائق على البلاط مع مراعاة أن تكون المياه دافئة وبعدها ابدأ بتنظيف البلاط جيدا ثم يجفف بقطعة قماش من نسيج ناعم ويجب عليك الحرص على تجفيف أثار الماء التي تدخل بين الشقوق وفواصل البلاط لكي لا يحدث شقوق أكثر كما يفضل أن تستخدم مواد طبيعية من أجل تنظيف وجلي البلاط الموزايكو مصر.

طريقة أخرى لجلي البلاط الموزايكو  

 جلي البلاط الموزايكو مصر 
 جلي البلاط الموزايكو مصر 

هذه الطريقة يتم تحضير بعض المعدات بها التي تتمثل في التالي:

آلة جلي البلاط،  مكنسة، ممسحة نظيفة، ماء نظيف دافئ، فرشاة خشنة، مادة إزالة الشمع، جردل، سائل غسيل الأطباق، صابون، مروحة.

الطريقة تكون كما يلي

  •  يجب كنس البلاط و لإزالة أي أوساخ مهما كان حجمها على البلاط، ومن ثم قم بمسحها باستخدام ممسحة رطبة من أجل التخلص من أي أتربة وأوساخ صغيرة عالقة بها حتى يصبح البلاط نظيفاً تماما، عليك الحرص على تنظيف الزوايا، مع الحرص على تنظيف خطوط الموجودة بين الفواصل بالماء والصابون قبل البدء بعملية جلي البلاط.
  • عليك صنع محلول يتكون من أربعة لترات من الماء الدافئ تقريباً، ومعلقة صغيرة  من سائل غسيل الأطباق في جردل كبير، ومن ثم قم بغمس الممسحة بالمحلول وبدء عصرها جيداً للتخلص من الماء الزائد، والبدء بمسح البلاط، والحرص على استخدام دلو نظيف.

خطوات جلي بلاط موزايكو مصر

  • وفي النهاية يجب استخدام آلة جلي البلاط الموزايكو مصر طبقاً لتعليمات الموجودة على هذه الماكينة التابعة للشركة المصنعة. 
  • وعلى الأغلب يكون استخدامها سهلاً مثل استخدام المكنسة الكهربائية، بحيث يتم تشغيلها ومن ثم مسح الأرض بحركات صغيرة والانتقال من جانب إلى الجانب الأخر من أجل ضمان جلي جميع أجزاء البلاط وعدم تفويت أي بقعة

تنظيف فواصل البلاط

تتعرض الفواصل الخاصة بـ جلي البلاط الموزايكو مصر للكثير من الأوساخ الشديدة، وهذا الأمر يمنحه منظراً سيئ لدى الأفراد، والذي يمكن تجنب تراكم الأوساخ عليه عن طريق تغطيته بطبقة من المواد المانعة للتسرب فتعد هذه المواد هي التي تحافظ على لونه من التغيير، ويمكن تنظيف هذه الفواصل بسهولة من خلال استخدام إحدى المواد التالية:

  •  صودا الخبز:  حيث يمكنك صنع معجون مكون من صودا الخبز والخل ووضعها على الفواصل ومن ثم قم بفركه باستخدام فرشاة أسنان حتى يصبح نظيفاً. 
  • استخدام مبيض يعتمد على الأوكسجين: يمكنك صنع محلول مكون من كوبين من الماء الدافئ وأيضاً ملعقتين كبيرتين من مبيض الأوكسجين،وبعدها قم بوضعه على الفواصل وفركه باستخدام الفرشاة، وبعدها قم  بتنظيفه باستخدام ممسحة أو حتى قطعة قماش نظيفة.
  • مكنسة البخار: يمكن استخدام مكنسة البخار مع مرفق صغير بحجم خطوط الفواصل، وعليك تنظيف الخطوط بها، ويجب الحذر عند استخدام هذه الطريقة، فهي تعمل على إزالة المواد التي تكون مانعة للتسرب، ولذلك يفضل تجنب استخدامها على الفواصل الذي عليه طبقة من عزل التسرب.

نصائح يجب اتباعها في تنظيف البلاط

يوجد الكثير من النصائح التي يجب مراعاتها عند تنظيف وجلي البلاط الموزايكو مصر لكي تحافظ عليه من التشققات التي يمكن حدوثها بين الفواصل ويكون لهذا البلاط نوعين هما الموزايك المزجج وهو عبارة عن بلاط سيراميك مزجج صغير الحجم، وأيضا الموزاييك شبه الزجاجي وهو يصنع من منصهر مخلوط مع مواد قلوية،  حيث تكون هذه النصائح كما يلي:

  • يجب تنظيف البلاط أول بأول من الغبار والأتربة التي تكون عالقة عليه.
  • عند سكب الماء على البلاط يجب سرعة إزالتها لأن الماء يتسبب في حدوث فجوات بين الفواصل التي تتواجد في  جلي بلاط الموزايكو مصر.
  • في حالة وجود بقع على السيراميك يجب تنظيفها فور حدوثها قبل أن تثبت ويصعب إزالتها.

تابع المزيد: شركة عمال نظافة فترة مسائية نيو جيزة 

افضل شركة لجلي البلاط الموزايكو في مصر 

 جلي البلاط الموزايكو مصر 

يوجد أفضل شركة لجلي البلاط في مصر وهي شركة توب كلين التي تقدم العديد من الخدمات لكل العملاء التي من بينها جلي البلاط وأيضا التنظيف الشامل للمنازل حيث أن هذه الشركة توفر عدد من العاملات والشغالات لكي تقوم بتنظيف المنازل على أعلى مستوى من الجودة والنظافة الشاملة.

من حيث  ترتيب الغرف والعمل على تنظيفها ومسحها وأيضا تنظيف شامل للمطابخ والحمامات وإزالة كافة الدهون منها بأفضل المواد التي تستخدم في ذلك الأمر كما تتميز هذه الشغالات المتوفرين في شركتنا بالأمانة والمصداقية التي يبحث عنها الكثير من العملاء عند احتياجهم للعملات في تنظيف المنازل.

أهم الطرق المتبعة في تنظيف البلاط الموزايكو

جلي البلاط الموزايكو مصر
جلي البلاط الموزايكو مصر

توجد عدة طرق يجب اتباعها حتى يتم جلي البلاط الموزايكو مصر  وكذلك عدم الإفراط في كافة المواد والأحماض التي تؤثر على لمعانه، ومن أبرز هذه الطرق الآتي:

  • العمل على إزالة الغبار وكافة الأتربة المتراكمة على البلاط وبين كافة الشقوق والنقوش أيضاً.
  • يغسل أيضاً هذا البلاط بالماء والصابون مع القيام بالدعك بالفرشاة.
  • يغسل أيضاً البلاط الشديد الاتساخات بالماء الدافئ المضاف إليه مقدار من الصودا وإذا لم يتوافر الصودا في المنزل فمن الممكن القيام باستخدام الخل المركز أو من الممكن عصير الليمون وبعد تنظيف البلاط بها يتم استخدام قطعة من القماش الناعمة وذلك لتنظيفه جيدا.
  • يتم بعد ذلك يشطف البلاط جيدا بالماء بعد ذلك يتم تجفيفه، وعندما تتم هذه الخطوات يجب إزالة كافة قطع الأثاث وكذلك السجاد من فوق هذا البلاط أو أي أجهزة أخرى في المنزل، كما أن الطرق التقليدية لا تجدي نفعاً، لذلك لا تتم عمليات جلي البلاط إلا وفق خبرة كبيرة في العمل على تنظيفه وتلميعه، حيث أن البلاط الموزايكو أصبح منتشر بشكل كبير للغاية خاصة في الفنادق نظراً لجمال شكله.

أبرز طرق تلميع البلاط الموزايكو 

بعد عملية جلي البلاط الموزايكو مصر يتم تلميعه حتى يظهر شكله ورونقه ومن أبرز الطرق التي يتم من خلالها تلميع البلاط الموزايكو الآتي:

  • يتم استخدام الماء الدافئ بدل من الماء البارد في تلميع هذا البلاط الموزايكو،  كما يتم استخدام كافة المواد والمنظفات التي تخلو تماماً من الامونيا، وذلك لأن مادة الأمونيا يوجد لها تأثير سلبي في عملية تلميع البلاط.
  • يجب الحرص أيضاً على إضافة المنظفات إلى الماء الدافئ بكمية معقولة ،وأيضا عدم الإفراط في استخدامها جلي البلاط الموزايكو مصر .
  • يتم استخدام المنظفات من أجل تنظيف كافة الفواصل التي توجد بين البلاط والنقوش حيث يجب استخدام فرشاة للتنظيف الفعال ،وبعد هذا التنظيف الكامل للبلاط يعمل الماء الدافئ في شطف الأرضية وذلك للتخلص من كافة الأوساخ وإزالة الصابون.
  • في طريقة تنظيف البلاط الموزايكو يتم استخدام كذلك كمية محددة من ملح الليمون عندما تكون الأرض مبللة بالماء، حيث يتم رش ملح الليمون على البلاط لتلميعه ، وكذلك يتم توزيعه على البلاط وعلى وجه الخصوص كافة الفواصل ويترك لمدة تصل إلى عشر دقائق على البلاط.

كيفية إزالة الدهون من البلاط الموزايكو

جلي البلاط الموزايكو مصر
جلي البلاط الموزايكو مصر

توجد طرق تنظيف وجلي البلاط الموزايكو مصر وكذلك تلميعه كذلك توجد طريقتين لإزالة الدهون من البلاط الموزايكو ومن تلك الطرق الآتي:

الطريقة اليدوية

طريقة تنظيف البلاط الموزايكو هي عبارة عن استخدام بعض من المنظفات المعروفة مثل ماء النار وهذا المحلول يعمل على تحليل الطبقة العلوية للبلاك إلى جانب تفتيتها وكذلك يقوم بإزالة الطبقة العلوية للبلاط، إلى جانب أن عمال الجلى يقومون بصنفرة البلاط بعد إزالة الطبقة العلوية للبلاط وذلك يكون بواسطة هذا النوع من طرق الجلي.

تابع المزيد: أفضل مكتب شغالات في الجيزة وأهم الخدمات المقدمة

الطريقة الآلية

تختلف هذه الطريقة عن الطريقة اليدوية في أن هذه الماكينات المستخدمة تعتبر مصنعه حديثا إلى جانب كافة الآلات المتطورة وكذلك جميع الأدوات التي تقوم بعملية الجلى من دون استخدام منظفات وبدون أيضاً القيام بجهد بدني في تنظيف وفرك البلاط.

وذلك لأن البلاط من أكثر الأماكن التي تتعرض إلى الأتربة والأوساخ، لذلك يجب العمل على نظافتها أولًا بأول والقيام باستخدام أفضل طرق تنظيف البلاط الموزاييك، وذلك حتى لا يتعرض لتغيير في لونه أو حدوث أي شقوق به ويجب التقليل من كافة المواد التي تعرضه لذلك مثل الكلور.

وفي ختام مقالنا نكون تعرفنا على الكثير من المعلومات والتفاصيل حول جلي البلاط الموزايكو مصر وعلى  طريقة الخلي وأيضا المواد التي تستخدم في ذلك الأمر وتعتبر هذه الطرق هي الفعالة جدا في جلي البلاط وتنظيفه وأيضاً تلميعه.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *