تنظيف خزان الماء من الصدأ

تنظيف خزان الماء من الصدأ


يعد تنظيف خزان الماء من الصدأ من الأمور الضرورية للحصول على مياه شرب نظيفة، وآمنة، من المهم اللجوء لطلب الخدمة من شركتنا، أومن أي شوائب عالقة حتى لا تسبب أي ضرر فيما بعد، حيث يعتبر للشركة دور مهم في تنظيف تلك الخزانات بكل أنواعها باستخدام أفضل التقنيات، وأدوات التنظيف حسب نوع الخزان الخاص بك، بالإضافة إلى التعامل مع العملاء لكسب الثقة التعامل مرة أخرى.

شركة تنظيف خزان الماء من الصدأ

تنظيف خزان الماء من الصدأ
تنظيف خزان الماء من الصدأ

يضطر كثير من العملاء الذين لديهم خزانات مياه لطلب المساعدة من شركة  تنظيف خزان الماء من الصدأ، والتخلص من أي شوائب قد تسبب الإزعاج للمستخدمين، ينبغي تعامل المواطنين مع مسألة غسيل وتنظيف خزانات الماء من الصدأ بشكل دوري، والتخلص من أي آثار مياه متراكمة ذات رائحة كريهة، و غير صحية داخل الخزان، مع العلم أن بعد التخلص من مياه الخزان الموجود داخل الخزان، لا تزال جدران الخزان بحاجة إلى المزيد من التنظيف.

كيف يتكون صدأ خزان المياه 

يعد الصدأ من المشاكل التي تواجه مستخدمي الخزانات، بسبب وجود المواسير المعدنية التي تمر داخل الخزان، حيث يعتبر الصدأ مادة حمراء تميل إلى اللون البني، تتكون على الأسطح الفولاذية، و الحديدية.
ويظهر على تلك الأسطح آثار  التآكل على المعدن مما تسبب الأضرار بخزانات المياه، حيث تتكون مادة الصدأ بسبب أكسدة ذرات الحديد الموجودة على السطح الخارجي للمعدن، وتحديداً الحديد، والفولاذ بسبب تعرضه للأكسدة من أكسجين الهواء الجوي.
بالإضافة لوجود الرطوبة، حيث يعد الصدأ من أهم العوامل المؤدية، والتي تتكون لضعف الحديد وهشاشته، وكذلك بسبب طبيعة أكاسيد الحديد المسامية، فمن المهم التنظيف الدوي لهذه الخزانات.

تنظيف خزان الماء من الصدأ في المنزل

كثير من العملاء يرغبون في تنظيف خزان الماء من الصدأ بنفسهم، وقد لا تنجح التقنيات التقليدية المستخدمة في التنظيف في إزالة كافة أنواع البكتيريا، والطحالب التي قد تكون في خزانات المياه بكل أنواعها، و التي قد تنمو في مياه الخزان، وعلى سطح الماء ذاته، وفي هذه الحالة تحتاج إلى مجموعة من المعدات المحددة للقيام بهذه العملية.

طريقة تنظيف خزان الماء من الصدأ

يعد تنظيف خزان الماء من الصدأ أو أي شوائب، ومواد عالقة به من الأمور ذات الأهمية في منزلك، ولا يجب إهمال هذه المهمة للحفاظ على صحتك من أي ضرر، وذلك لأن في حالة ترك خزانات المياه  بدون تنظيف بشكل مستمر سوف ينعكس ذلك بشكل سلبي على صحتك، وصحة أفراد عائلتك، هذا الأمر قد يسبب لكثير من المشاكل الصحية الكبيرة،  لذلك وجب عليك تنظيف خزان الماء من الصدأ بشكل دوري وعلى فترات محددة.

خطوات تنظيف خزان الماء

تقدم شركة تنظيف خزان الماء من الصدأ العديد من الخدمات التي تلبي جميع احتياجات العملاء و توضح لك كيف يتم تنظيف خزان المياه، وإليك أهم الخطوات:

  • خلال تنظيف خزان الماء من الصدأ يفضل غلق كافة المحابس، وعدم استخدام الماء في منزلك أثناء فترة تنظيف  الخزان.
  • أبدا تنظيف خزان الماء بإفراغ جميع المياه منه مع تقليب هذه المياه لخلط الأتربة، والقاذورات الموجودة في القاع، وطردها مع المياه
  • وبعد إفراغ كافة المياه من الخزان، قم بالنزول إلى قاع الخزان،قم بتنظيف قاع الخزان باستخدام فرشاة تنظيف خشنة والفرك الجيد للأرضيات، والجدران الداخلية للخزان بشكل جيد.
  • مع ملاحظة خلال تنظيف خزان الماء من الصدأ لا تنسى أن تترك محبس التنظيف مفتوح،مع العلم أن هذا المحبس موجود أسفل خزان المياه .
  • يمكنك غسل خزان المياه، و التي تم تنظيفها بواسطة استخدام دلو به ماء، بحيث التخلص تماماً من القاذورات بشكل مستمر .
  • يمكنك تصريف مياه الخزان الغير نظيفة من محبس التنظيف الموجود أسفل الخزان باستمرار.

تنظيف ملحقات خزان المياه

تنظيف خزان الماء من الصدأ
تنظيف خزان الماء من الصدأ

تقوم الشركة أيضاً بتنظيف جميع ؟أجزاء الخزان بشكل جيد فلا تردد من طلب مساعدة الشركة، ومنها:

  • اتبع هذه الطريقة لتنظيف كل أجزاء الخزان، تنظيف زوايا الخزان الداخلية والتي يتكون بداخلها الكثير من الأتربة وتجمع المياه داخلها، والأركان، بالإضافة إلى مكان الموجود حول العوامة بشكل جيد والمحابس.
  • تتبع جميع الإجراءات حتى مع تنظيف غطاء خزان الماء و تحديداً من الداخل .
  • لا تنسى تجفيف خزان المياه باستخدام قطعة من القماش نظيفة، و جافة للتأكد من تنظيف كافة الجدران، وأرضية الخزان جيدا .

فريق عمالة مدرب داخل الشركة

توفر شركة توب كلين  فريق عمل مدرب من العاملات و الشغالات داخل الشركة لتلبي جميع احتياجات العملاء، حيث تستخدم أدوات، وتقنيات حديثة متطورة للتأكد من تقديم الخدمة بشكل جيد، وكسب ثقة العملاء، تحرص الشركة على توفير فريق عمل مدرب وشغالات مدربة على أعلى مستوى للتمتع بخزانات مياه نظيفة بشكل دائم 

أدوات تنظيف خزان الماء من الصدأ

توفر الشركة مجموعة متنوعة من أدوات التنظيف والتي تناسب جميع أنواع الخزانات، ومنها:

  • تعد مادة الكلور من أشهر المواد المستخدمة في تعقيم الخزانات ، مع الأخذ في الاعتبار يجب استخدام الكلور بنسب محددة ومصرح بها.
  • استخدام مسحوق الجير مسحوق الجير ذو تركيز المادة الفعالة بـ 33%.
  • كذلك يمكن استخدام بلورات هيبوكلورايت الكالسيوم ذات تركيز المادة الفعالة حوالي بـ70%
  • استخدام مادة رغوية سائلة والتي تتكون من مادة التكسابون
  •  باستخدام الصودا السائلة
  •  استخدام مادة السلفونيت للتعقيم.
  • يستخدم مادة التايلوز أيضاً  في تعقيم وتنظيف خزان الماء من الصدأ.

أنواع خزانات المياه

يوجد مجموعة متنوعة من الخزانات، والتي تعمل شركات تنظيف خزان الماء من الصدأ على تنظيفها حيث تنقسم الأنواع إلى عدة أنواع ومنها:

 خزانات الماء على السطح

يعتبر خزان الماء الموجود على السطح من أكثر الأنواع شهرة، والذي يوجد فوق هيكل المبنى نفسه، وهذا يسمح للمياه الوصول إلى كافة الطوابق.

خزانات الماء الأرضية

يتم وضع خزان الماء الأرضي في أسفل الطابق الأرضي من المبنى، ويجب الحذر من وضع الخزان بعيداً عن مصدر الصرف وضمان تنظيف الخزان الأرضي، و صيانتها بشكل دائم، ومن أبرز عيوب هذا النوع  من الخزانات أن الخزان أكثر عرضة للملوثات، ويجب الحفاظ على الخزان من خلال التنظيف، والتعقيم بشكل مستمر.

تابع أيضًا: شركة تنظيف خزانات المياه في التجمع الخامس

أهمية تنظيف خزان الماء من الصدأ بشكل دوري

تنظيف خزان الماء من الصدأ
تنظيف خزان الماء من الصدأ

من المهم الحرص على تنظيف الخزان بشكل دائم، وعلى فترات زمنية محددة ، حيث أن طبيعة تكوين المياه يسهل تراكم البكتريا، والطحالب مع الوقت، وخاصة عند تركيب الخزان العلوي، وتعرضه للحرارة، والضوء بشكل، بالإضافة إلى تكون ، وترسب بعض الأتربة، والمواد، والشوائب العالقة من المواسير، والقنوات التي تغذي مياه الخزان من شركات مياه الشرب.


تعتبر البكتيريا من مسببات مياه الشرب والتي تؤثر على صحتك، تستقر البكتيريا بداخل الخزان ، وتتراكم داخله، وتسبب تغير طعم ولون ورائحة المياه، لابد من تحديد فترات مخصصة كل شهر لتنظيف وتعقيم الخزان ليضمن الصحة، والأمان لك بالاستعانة بشركات تنظيف خزان الماء الأرضي.

تنظيف خزان الماء الأرضي وتعقيمه من الأمور التي يلجأ لها الكثير من العملاء، ولابد من اختيار شركات ذو كفاءة وثقة ولديها عمالة مدربة على أعلى مستوى لضمان تنظيف الخزان بشكل جيد.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *