تنظيف الارضيات وجلى الرخام

تنظيف الارضيات وجلى الرخام


تنظيف الارضيات وجلى الرخام من أهم الشركات في هذا الوقت، حيث أن عملية تنظيف وتلميع الرخام في المنازل والفلل والمصانع تتطلب المزيد من الجهد والعمل بسبب الخدوش وتراكم الأوساخ والعوامل الأخرى، وهذا يجعلها مهمة صعبة وتستلزم استخدام أساليب متقدمة في العمل.

لذلك، يتطلب الأمر اللجوء إلى شركات متخصصة في جلي الرخام، ونحن نقدم لكم أفضل هذه الشركات التي تتمتع باستعدادات عالية وفنيين مهرة خضعوا لتدريب شامل على آلات وأساليب خدمات جلي الرخام الحديثة، مما يؤدي إلى تحقيق أفضل النتائج، لذلك، فإن مؤسسة توب كلين تُعد واحدة من أفضل شركات تلميع وجلي الرخام في مصر.

افضل شركة تنظيف الارضيات وجلى الرخام

تنظيف الارضيات وجلى الرخام
تنظيف الارضيات وجلى الرخام

نظرًا لأن الرخام يعد من بين الأحجار الكريمة المرموقة، ستجد أنه يتم استخدامه بكثرة في المنازل والفلل، وكذلك في الشركات لإضفاء لمسة جمالية وحضارية، وبما أننا نحتاج إلى العناية به، فإننا يجب أن نحرص دائماً على جعله نظيفًا ولامعًا.

لذلك تحتاج إلى شركة متخصصة في جلي الرخام، وتلميعه، ومن خلال هذا المقال، سوف أقدم لكم أفضل شركة تنظيف الارضيات وجلى الرخام المتخصصة في جلي وتلميع الرخام والبلاط، مع توضيح المميزات الخاصة بكل شركة، وأيضًا سأقدم شرحًا للمعدات والأدوات والطرق التي تستخدمها هذه الشركات في جلي الرخام.

مميزات تنظيف الارضيات وجلى الرخام 

سأوضح لكم الآن أهم مزايا تنظيف الارضيات وجلى الرخام التي تقدم خدماتها في مدن القاهرة الكبرى والمدن الجديدة، ومن بين هذه المزايا الهامة هي العروض التي تقدمها الشركة باستمرار عند طلب خدمات جلي وتلميع الرخام طوال العام.

وهذا يميزنا عن شركات جلي الرخام الأخرى التي تقدم العروض فقط في المناسبات الخاصة، وهذه المناسبات غالبا ما تكون العطلات والإجازات والأعياد، سواء كانت رسمية أو مدنية، وذلك يجعل خدماتنا أكثر تميزا وراحة لعملائنا.

لكن مع شركة تنظيف المنازل توب كلين، يشتد أمر تلميع الرخام والجلي في القاهرة، حيث تقدم الشركة العروض المتنوعة طوال العام، ولكن هذه ليست سوى بعض المزايا، فلنقدم لك باقي المميزات التي تتميز بها شركة تنظيف المنازل توب كلين:

  • تستخدم شركة تنظيف الارضيات وجلى الرخام المتخصصة في جلي الرخام الأفضل من المنظفات التي تستفيد بشكل كبير في تنظيف الرخام قبل القيام بعملية الجلي والتلميع.
  • أثناء قيام الشركة بعملية جلي الرخام، تعتني بتجهيز كل نوع من الرخام على حدة، نظراً لاحتياج كل نوع منها إلى طريقة مختلفة خلال عملية الجلي.
  • يقوم الفنيون المتخصصون بعملية جلي الرخام، حيث يتلقون تدريبًا على استخدام جميع أنواع الماكينات المستخدمة في هذه العملية لتحقيق التلميع المرغوب للرخام.
  • بعد الانتهاء من عملية الجلي والتلميع، يتم تسليم الموقع إلى العميل بأعلى جودة وبأرخص الأسعار.
  • نحن بشركة تنظيف الأرضيات وجلى الرخام ملتزمون بمواعيدنا ونتميز بالأمانة والدقة، فهو شعار شركتنا.
  • عند التواصل مع شركة توب كلين لطلب خدمة جلي وتلميع الرخام، يتم تحديد موعد مع فريق مختص يترأسه مشرف مسؤول عن عملية جلي وتنظيف الرخام، وتسليم المكان النظيف للعميل بعد الإنتهاء.

مراحل تنظيف الارضيات وجلى الرخام

تنظيف الارضيات وجلى الرخام
تنظيف الارضيات وجلى الرخام

سأشرح لكم الآن مراحل جلي وتلميع الرخام الأساسية في شركات جلي الرخام التي تعتبر مهمة جداً، كالتالي:

تستخدم في مرحلة التسوية ماكينة جلي الرخام بالألماس أو الدياموند، يتم استخدام الألماس فيما يسمى بالمقاسات الكهربائية والتي تختلف عن الألماس الذي يستخدم في الحلي والذهب.

فالألماس في هذه المادة هو مادة صلبة يمكن استخدامها في العديد من الأغراض والأساليب، ولكن الآن نستخدمها في جلي الرخام، تنقسم هذه المرحلة إلى عدة أجزاء تفصيلية.

المرحلة الأولى

هي مرحلة التسوية وتستخدم فيها حجر الماس ذو الخشونة المناسبة لتسوية الفواصل بين الرخام وبين ما يليه، وهذه الفواصل نتيجة التركيب وتعتبر من أهم مراحل جلى الرخام.

المرحلة الثانية

تتمثل في مرحلة معالجة الرخام عن طريق تركيب الجوالي، يتم غسل الرخام بعناية وتنظيف الفواصل، يجب على الفني استخدام جولي مناسب للون الرخام لجعله متطابقًا مع اللون الطبيعي للرخام.

المرحلة الثالثة

ترتيب رئيسي في تطور العمل حيث يتم فيها تحضير الرخام بحيث يصبح ناعماً ومتجانساً باستخدام حجارة ايطالية خاصة ذات درجة قوة #60 من أجل ازالة بقايا الجولي، وهي خطوة حاسمة للحصول على سطح رخامي متساوٍ ولامع.

المرحلة الرابعة

تعد هذه المرحلة أيضًا من مراحل التنعيم، ويتم ذلك باستخدام أقراص الألماس ذات الرقم #100، ثم تستخدم حجرًا مرتفعًا في الرقم وهو #400 لتلميع الرخام، وثم يتم استخدام حجر آخر برقم #800 وحجر آخر برقم #1500، وأخيرًا يستخدم الحجر النهائي ذو الرقم #3000 لإتمام عمليات التنعيم والتلميع، وبذلك يتم الانتهاء من أول مراحل جلي وتلميع الرخام.

مراحل جلي و تلميع الرخام النهائية

بعد اكتمال عملية تسوية وتنعيم الرخام، يأتي الخطوة التالية وهي تلميع الرخام، وسوف نوضح هذه العملية فيما يلي.

  • يتشابه مرحلة تلميع الرخام والجرانيت، حيث تعد المرحلة الأخيرة في جلي بلاط ورخام المكان، وتحصل هذه العملية على نعومة ولمعان أفضل من خلال ثلاث مراحل.
  • تقوم المرحلة الأولى من عملية التلميع باستخدام أفضل أنواع الملح الإسباني، وهذا النوع من الملح يتشابه مع حبيبات الملح العادي، ولكنه أكبر بعض الشيء، يتم استخدامه مع معظم أنواع البلاط والرخام والجرانيت، ولكنه قد لا يتناسب مع بعض أنواع الرخام، وبالتالي، يتحمّل الفني مسؤولية تحديد النوع الملائم لكل نوع من الرخام.
  • ويتم استخدام الحجر الأصفر الإيطالي في المرحلة الثانية، حيث يتم تركيبه في ماكينة الغسيل ويشترك في عملية التلميع، ويعتبر هذا الحجر ذو أهمية كبيرة في زيادة لمعان الرخام وجعله يتم وضعه بشكل أفضل، ويعد هذه المرحلة مهمة بشكل خاص في جلي وتلميع الرخام الموجود في المكان.
  • يتم إتمام المرحلة الأخيرة من عملية التلميع باستخدام الكريستال الإيطالي الذي يحمي ويعطي بريقًا ونعومة غير محدودة لرخامي الأرضيات ، وذلك بإغلاق مسام الرخام وجعله لامع ولامع.

تابع المزيد: تنظيف واجهات المباني الزجاجية بأفضل سعر

خدمة عاملات بالساعة لتنظيف الارضيات

تنظيف الارضيات وجلى الرخام
تنظيف الارضيات وجلى الرخام

نوفر بشركة تنظيف الارضيات وجلى الرخام أفضل العاملات التي تتخصص في خدمات خدمات تنظيف السيراميك وتنظيف الحمامات وتنظيف المطابخ، بالإضافة إلى جميع أنواع الرخام والسيراميك والبلاط، كذلك:

  • يقدم هذا الخدمات لمكافحة الحشرات والقوارض وتخلص منها، ويزيل الدهون العالقة على جدران المطبخ بدرجة عالية من الصعوبة عن طريق الطرق التقليدية.
  • بالإضافة إلى ذلك، يمكن القدرة على التصدي والقضاء على الحمام والطيور الأخرى.
  • بعد الانتهاء من مهام التنظيف والتجفيف، تتيح خدمة التنظيف الشامل لجميع المحتويات باستعمال المطهرات الأفضل، وضمان مكان نظيف وصحي خالٍ من الجراثيم والبكتيريا.
  • تتمثل خدمات عاملات التنظيف بالشركة أيضًا مكافحة الحشرات والقوارض وزراعة الحدائق المجاورة للمنزل وتنظيف الواجهات وتلميع الزجاج، وتتم جميع هذه الخدمات وفقًا لسياسة مكافحة العدوى التي نشرتها منظمة الصحة العالمية.
  • بالإضافة إلى تقديم خدمات التنظيف، توفر الشركة أيضاً خدمات تشطيب المنازل الجديدة وصيانة المنازل القديمة.
  • يوفر توصيل الأغراض بلا تلف أو تكسير دليل على جودة الخدمة المقدمة.
  • باعتبارنا الأفضل في شركات تنظيف الأرضيات، فإننا نستخدم المنظفات الأفضل والمعدات الأحدث، ولكن خدماتنا تتضمن التعقيم والتطهير لضمان بيئة نظيفة وصحية، وتلميع الأثاث والديكور بالإضافة إلى تعطير المنزل، والقضاء على جميع الحشرات والكائنات الدقيقة بعد الانتهاء من العملية ونقدم هذه الخدمات بأفضل الأسعار.

طريقة جلي وتلميع الرخام

تنظيف الارضيات وجلى الرخام
تنظيف الارضيات وجلى الرخام

تنظيف الارضيات وجلى الرخام من الأمور المهمة التي تضيف الجمال والأناقة لأرضيات المنزل، وقد يتلوث الرخام بسبب السير عليه بشكل يومي أو لأي سبب آخر مما يؤدي إلى تراكم الغبار والأوساخ عليه، ويحتاج تنظيف الارضيات وجلى الرخام وتلميعه بشكل دوري وبالطريقة الصحيحة، ويجب اتباع الطرق التالية للحصول على نتيجة ممتازة ومرضية ومنها ما يلي:

جلي الرخام

يعتبر الرخام من الحجر الجميل الذي يتحد مع العناصر الطبيعية ليشكل مادة ناعمة نسبيا وبألوان مختلفة، وهناك الكثير من الأمور التي يجب اتباعها عند تنظيف الارضيات وجلى الرخام، وتشمل التالي:

  • تنظيف الرخام ومسحه بشكل متكرر ودوري، والجدير بالذكر أن بقع الرخام تتشكل بسرعة، وقد ينسكب عليها الكثير من المشروبات الساخنة أو الباردة فيجب تنظيفها فورا وعدم الانتظار.
  • مسح الرخام بقطعة قماش ناعمة ووضع الماء الدافئ عليها لتنظيف الغبار والانسكابات الصغيرة، ويجب عدم فرك الرخام بشدة لنتجنب تعرضه للخدش، ولكن تمرر القماش عليها بدون الضغط على الرخام والتحرك بقطعة القماش بشكل دائري على البقع التي تحتاج للقليل من الضغط حتى تزول نهائيا.
  • مسح الرخام بعد تنظيفه مباشرة بقطعة قماش ناعمة وجافة أخرى لتجفيفه ومنع تراكم البقع عليه.

استخدام الصابون والمنظفات

  • يتم استخدام الصابون الطبيعي أو منظف الرخام لتنظيف أعمق وإذا تراكم الغبار أو الأوساخ عليه وعلى الجرانيت أيضا، وذلك عن طريق وضع القليل من صابون الأطباق في الماء الدافئ واستخدام قطعة قماش ناعمة لتنظيف الرخام.
  • لابد من اتباع معايير السلامة عند التخلص من البقع التي تتراكم على الأرضيات سواء ارتداء كمامة أو قفازات خاصة عند استخدام مواد كيميائية.
  • بعد انقضاء المدة يمكن إزالة الغلاف ومسح المنطقة بقطعة قماش مبلل، ويمكن تكرار هذه العملية إذا استمر وجود البقع.

تلميع الرخام

وبعد تنظيف الارضيات وجلى الرخام يجب أن يتم تلميعه لكي يبدو أكثر جمالا، وهناك أكثر من طريقة لتلميع الرخام، ومنها:

  • استخدام طريقة سنفرة الرخام كما يتم صنفرة الخشب عن طريق شراء ورق الصنفرة بعد وضع مستحضرات التلميع على الرخام حتى يصبح السطح أكثر نعومة، ويمكن التوقف عن هذه العملية والاعتماد على اللون والنمط والشكل والملمس الذي يريده المرء.
  • استخدام مركب التلميع الخاص بالنقش الموجود على الرخام وذلك لتلميع آثار التنظيف الخاطئ له أو نتيجة لاستخدام المنظفات الخاطئة أو تراكم البقع وفرك الرخام بوضع المركب على قطعة قماش نظيفة بحذر شديد.
  • تجنب استخدام المنظفات الحمضية واستبدالها بالملمع الخاص بنوع الرخام الموجود وتطبيقه على قطعة قماش نظيفة وناعمة.

تابع المزيد: استئجار شغالة شركات نظافة منزلية

نصائح لتنظيف الأرضيات

تنظيف الارضيات وجلى الرخام
تنظيف الارضيات وجلى الرخام

يجب تنظيف الارضيات وجلى الرخام بشكل دوري وإزالة الشوائب والأوساخ منها، وهناك العديد من الأمور التي يجب اتباعها عند البدء في التنظيف، ومنها ما يلي:

  • مزج الماء والخل وتطبيقها على قطعة قماش نظيفة لإزالة البقع وأي شيء يعلق على البلاط.
  • استخدام مزيل طلاء الأظافر لإزالة البقع الصعبة من على الأرضيات، ويجب حماية الأثاث ووضع وسادات تحت أرجله حتى لا يلحق به الضرر من أي مواد تنظيف.
  • تنظيف أو مسح جميع أنواع الأرضيات الصلبة بانتظام لمنع خدش السطح بالحصى وأن يتم إزالة الأحذية من عند الباب الأمامي لكي لا تتراكم الأوساخ في تلك المنطقة.
  • تنظيف السجاد ومسح الغبار من عليه بانتظام وإزالة الأحذية من عند الباب الأمامي لكي لا تتراكم الأوساخ في تلك المنطقة.

في نهاية المقال نكون قد قدمنا لكم أهم خدمات تنظيف الارضيات وجلى الرخام، كذلك أفضل المزايا التي تنفرد بها الشركة عن الشركات الأخرى.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *