تنظيف أثاث المكاتب

تنظيف أثاث المكاتب


تنظيف أثاث المكاتب يوجد الكثير من الطرق التي يمكن القيام بها في خدمة تنظيف أثاث الشركات والمكاتب، فإذا كنت تبحث عن طرق حتى تقوم بها في تنظيف المكتب، والحصول على أفضل نتيجة تبحث عنها، وتكون أمانة على أثاث المكتب والمحافظة عليه.

فيوجد بعض الطرق الفعالة والكافية في تنظيف الأثاث بالمكتب بمختلف الأنواع والأحجام  ومن خلال هذا المقال سنتعرف على أفضل الطرق المستخدمة في  هذه الخدمة وبأعلى جودة ودقة من العمل، فإذا كنت تمتلك مكتب أو شركة تجارية وتحتاج لطريقة لتقوم بتنظيف المكتب بالكامل، فإليك هذا المقال سيساعدك في ذلك فقط قم بمتابعته حتى النهاية.

تنظيف أثاث المكاتب

تنظيف أثاث المكاتب
تنظيف أثاث المكاتب

يبحث الكثير من أصحاب المكاتب والشركات التجارية عن طريقة لتنظيف أثاث المكاتب والتي تحتاج لعدة خطوات يجب إتباعها بكل دقة وهذه الخطوات هي:

قطع قماش لتنظيف المكتب

يتم استخدام قطع القماش في تنظيف أثاث المكاتب والتي يعد من أشهر الطرق في التنظيف، وتعتبر من الطرق الفعالة والسريعة بالتخلص من أي أتربة أو غبار اليومي حيث يعد التنظيف اليومي لأي أثاث بالمكتب يساعد في طول عمره الافتراضي والظهور بشكل جيد.

استخدام الفرشاة

تعد طريقة استخدام الفرشاة بتنظيف الأثاث من الطرق الشهيرة بين الكثير من الأشخاص وعمال النظافة بالشركات والمكاتب وهذا بسبب سهولة الاستخدام والسرعة، ولكنها لا تقوم بتنظيف العيوب العميقة أو البقع بل تساعد فقط بالتنظيف اليومي للأثاث فقط.

أدوات تنظيف صناعية

ينتشر الكثير من أدوات التنظيف الصناعية بالأسواق والتي تعد من طرق تنظيف أثاث المكاتب ويلجأ إليها الكثير من الأفراد بالعمل، وهذا لأنها تساعد بالتخلص من أي بقع عميقة ويصعب التخلص منها والتي تصيب الأثاث بالمكتب سواء من الكراسي أو طاولات العمل.

أدوات كهربائية

يوجد الكثير من الأدوات الكهربائية التي يتم استخدامها بتنظيف الأثاث المكتبي والمنزلي ومنها مكنسة البخار والتي تعد من أحدث وأسهل الأجهزة الكهربائية والتي تساعد بالتخلص من أي بقع أو تصبغات ملونة عميقة.

نصائح للحفاظ على الأثاث المكتبي

حتى تقوم بالمحافظة على الأثاث المكتبي أولًا بعد القيام بعملية تنظيف أثاث المكاتب تحتاج لعدة نقاط يجب إتباعها بكل دقة ومن أهم هذه النقاط هي:

اختيار وضعية الأثاث المكتبي

تعد من الأمور الهامة والتي يجب مراعاتها عند القيام بفرش أثاث المكتب ويعد هو الاختيار في وضعية أثاث المكتب، من حيث تكون مناسبة في الحفاظ عليه من أي تلف، ومنها هذه الأماكن هي:

  • الابتعاد عن أماكن تتعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر وقوي، حيث التعرض لأشعة الشمس يتسبب بتلف والتآكل بوقت قصير.
  • وأيضًا من الأمور الهامة هي عدم وضع الأثاث بالقرب من البلكونات أو النوافذ التي تطل على الشوارع بشكل مباشر بحيث يكون الأثاث في هذه الحالة أكثر عرضة للغبار بشكل سريع.

تنظيف يومي

يعد التنظيف اليومي وبشكل دوري ومنظم من أهم العوامل بالحفاظ على الأثاث المكتبي وتعد من طرق تنظيف أثاث المكاتب، حيث يعتبر تراكم الأوساخ والغبار على الأثاث تتسبب بتلفه.

تهوية جيدة

تعتبر التهوية الجيدة من الأمور المهمة، حيث عدم التعرض الأثاث للهواء أو أشعة الشمس يتسبب في نمو البكتيريا أو الحشرات، ولكن يجب الانتباه بعدم تعرض الأثاث لأشعة الشمس قوية، حتى لا تؤثر عليها بالعكس وتتسبب بتلف الأثاث المكتبي.

التدقيق باختيار منظفات أثاث المكتب

تنظيف أثاث المكاتب
تنظيف أثاث المكاتب

يجب التدقيق في اختيار المنظفات أو الأدوات التي يتم استخدامها في عملية تنظيف أثاث المكاتب، حيث لابد من اختيار الأدوات التي تكون أكثر أمنة ولا تحتوي على  أي مواد كيميائية أو زيوت مضرة، حتى لا تتسبب بتلف الأثاث أو التآكل.

خطوات في تنظيف أثاث المكاتب

يوجد بعض الخطوات التي يمكن القيام بها في عملية تنظيف المكاتب مهما كان الحجم وبأي مكان وبأفضل نتيجة من خلال استخدام أفضل الأجهزة الحديثة ومنها ماكينة البخار وماكينة جلي الأرضيات يوجد خطوات لتنظيف الأثاث في المكاتب وتعد من طرق تنظيف الشركات وهذه الخطوات هي:

الخطوة الأولى، تنظيف الجدران والحوائط 

أولًا يتم تنظيف الجدران من الأعلى والجوانب مع تنظيف الأسقف وأي بقع عالقة وأتربة والتعامل مع دهانات سواء كانت زيوت أو دهانات عادية، فمهما كان نوع الدهان الموجود بالمكتب الخاص بك يوجد منتجات تتناسب مع جميع الأنواع حتى تمنع نزول الدهان أثناء عملية التنظيف.

الخطوة الثانية، تنظيف السجاد والستائر

يتم تنظيف السجاد أو الموكيت والستائر من أي أوساخ والتعامل مع المنسوجات بمنتجات مناسبة وتكون أمنة حتى تمنع قطعها أو أي مشاكل بالخيوط، ويتم تنظيف المفروشات بعمق من خلال استخدام أجهزة البخار وتعقيمها من أثار أي بقع أو جراثيم.

الخطوة الثالثة، تنظيف الخشب والموبيليا

يتم تنظيف الخشب والموبيليا ومنها المكاتب والطاولات والكراسي من خلال أدوات تنظيف الأتربة دون وضع أي ماء عليها، ثم يتم التطهير للأثاث الخشبي من الخارج والداخل لإبادة أي حشرات والقضاء على البكتريا.

الخطوة الرابعة، تنظيف المجالس

لابد من تنظيفها جيدًا من أي بقع عليها سواء شاي أو قهوة أو عصير أو أقلام، حيث يكون المكاتب هي الأكثر عرضة لبقع المجالس من خلال استقبال الكثير من الأشخاص مع سقوط مشروبات عليها، فلابد من تنظيفها بعمق.

الخطوة الخامسة، تنظيف الواجهات

لابد من تنظيف الواجهات الخارجية والداخلية للمكتب حيث يدل هذا على منظر أنيق وفخم، ولابد من تلمع الزجاج وتنظيف الانتيكات بالمكتب أو النوافذ من أي أتربة أو غبار مع تنظيف حواف الشبابيك بشكل جيد، مع تنظيف الأبواب من الداخل والخارج ثم تلميعها.

الخطوة السادسة، تنظيف المطابخ والحمامات

لابد من تنظيف المطابخ والحمامات الأرضيات والجدران والأحواض والأدوات الصحية والمراحيض، ثم يتم القضاء على أي روائح كريهة وتطهير المكان من الفطريات.

الخطوة السابعة تنظيف النجف

النهاية يتم تنظيف النجف من أي أتربة عن طريق استخدام أجهزة شفط التراب، مع تنظيف الأرضيات وتمليها مع علاج أي شروخ أن وجد والمكافحة على الحشرات بالمكتب.

طريقة تنظيف السلالم داخل الشركات أو المؤسسات

يوجد بعض الخطوات والمواد التي يجب استخدامها للحصول على سلم نظيف وخالي من أي بقع أو أتربة حيث يعتبر من واجهة المكان ويعطي انطباع للعملاء عند الدخول للمكتب وتعتبر هذه الخطوات هي:

المكونات المستخدم

  • ماء.
  • بيكربونات صوديوم.
  • قماش.

طريقة الاستخدام

تنظيف أثاث المكاتب
تنظيف أثاث المكاتب
  • أولا يتم تحضير مخلوط من بيكربونات الصوديوم مع الماء داخل وعاء وإضافة نسبة بسيطة من الزيت حتى يعطي لمعان للسلم والحصول على البريق المطلوب.
  • بعد ذلك يتم تحضير قطعة من القماش الناعم داخل الوعاء ثم يتم مسح السلم بشكل جيد.
  • في النهاية يتم شطف السلم بالمياه فقط، حتى تحصل على سلم نظيف وبحالة لمعان وبريق.

في حالة إذا كان السلم خرساني

تحتاج في هذه الحالة لبعض المكونات والخطوات الأخرى وهي:

المكونات المستخدم

  • مساحيق تنظيف.
  • مياه.
  • فرشاة خشب.

تابع المزيد: أفضل طريقة تنظيف خزان الماء من الطحالب

طريقة الاستخدام

  • يعتبر هذا النوع من السلالم هي الأكثر عرضة للاتساخ ولكن عملية التنظيف سهلة.
  • يتم عمل مخلوط من المياه والمساحات التي تتوفر بالسوق.
  • ومن خلال الفرشاة يتم حك السلالم جيدًت من الأعلى للأسفل مع تكرار هذه الخطوة ثلاث مرات على الأقل.
  • بعد الانتهاء من التنظيف يتم سكب مياه فقط وشطف السلالم جيدة حتى تظهر بصورة نظيفة.

أفضل خدمة تنظيف أثاث المكاتب

يمكنك من خلال التواصل معنا الحصول على أفضل خدمة تنظيف أثاث المكاتب، ويتساءل الكثير من أصحاب المكاتب والشركات عن شركة تقدم هذه الخدمة بأعلى جودة وباستخدام الأدوات والمعدات الآمنة، وهذا ما نتميز لأننا نستعين بالخبراء في مجال التنظيف القادرون على تقديم خدمة بأعلى درجة من الكفاءة والحصول على النتائج المرضية من العملاء.

كيفية تنظيف أثاث المكاتب الخشب

تنظيف أثاث المكاتب
تنظيف أثاث المكاتب

يتم تنظيف الأثاث المكتبي بأكثر من وسيلة، ومن أهم هذه الوسائل الآتي:

محاليل الشمع 

يمكن أن تجدها في محلات العطارة أو محلات الأدوات المنزلية، وهناك بعض الإلتزامات التي يجب مراعاتها عند استخدام محاليل الشمع أولها لا يجب وضع الشمع على الخشب مباشرة، فلابد أن نقوم بوضعه على قطعة من القماش ثم تركها مدة قليلة ليمتص القماش المحلول.
ثم بعد ذلك نضع قطعة القماش على الأثاث المكتبي الذي سيتم تنظيفه، ونستمر بتحريك قطعة القماش على الأثاث مع الضغط عليه قليلا في حالة وجود أي بقع على الخشب، وستجد نتيجة مبهرة لأن هذه المادة مقاومة للأتربة والغبار.

ماء الشاي

ويتم استخدام هذه الطريقة عن طريق غليان الشاي وتركه حتى يبرد، ويجب الانتباه بعدم وضع السائل على الخشب مباشرة ويتم وضعه على قطعة من القماش وتركها حتى تجف، ثم نبدأ بتنظيف الأثاث، ويمكن أيضا وضع الماء في بخاخ مع عدم رش الماء على أثاث المكاتب بشكل مباشر ولكن نقوم برشه على قطعة الأثاث ثم نقوم بتنظيف الأثاث.

الخل الأبيض

يعتبر من أهم المنظفات للأثاث المكتبي الخشبي، فهو من أقوى المنظفات والملمعات لخشب الأثاث ويعطي نتيجة رائعة، ومن الأفضل عند استخدام الخل الأبيض إضافة جرعة صغيرة من قطرات الزيت مع الخل، ويتم رج المحلول بشكل جيد ويوضع في بخاخ للرش بها على قطعة من القماش، ولا تنسى ألا تقوم بالرش مباشرة على الأثاث لمنع حدوث تقشير أو تشقق في الخشب.

عصير الليمون

وهي من أفضل الأدوات التي يمكن أن تستخدمها في تنظيف أثاث المكاتب، ويتم تحضيره ثم تصفيته ثم وضعه في بخاخ للرش، ويمكن إضافة أي نوع من أنواع الزيت ولكن يفضل زيت الزيتون ثم يرج جيدا ونبدأ بالرش على قطعة من القماش، ونقوم بمسح الأثاث الخشبي، ويمكن في هذه الحالة رشه مباشرة على الخشب، ولكن ينصح بمسحه سريعا مع عدم رش كمية أكثر من اللازم.

تابع المزيد: مطلوب شغالات محترفات بأفضل الاسعار الممكنة

خدمات شركة تنظيف أثاث المكاتب 

تنظيف أثاث المكاتب
تنظيف أثاث المكاتب

يمكن أن نقدم لك أفضل الخدمات في تنظيف أثاث المكاتب، ومن ضمن هذه الخدمات التالي:

التنظيف والصيانة الدورية

يتم التنظيف بشكل يومي أو أسبوعي للمحافظة على نظافة المكتب، ويشمل ذلك تنظيف الغبار والكنس والمسح، ونتأكد دائما من أن جميع المناطق في المكتب نظيفة ومرتبة.

تنظيف عميق

إن التنظيف العميق الدوري مهم جدا لإزالة الأوساخ والأتربة التي تتراكم مع مرور الوقت، ويشمل هذا التنظيف المكثف للسجاد والمفروشات والمناطق التي يصعب الوصول إليها، كما يساعد التنظيف العميق على إطالة عمر الأثاث.

تنظيف الأرضيات وصيانتها

تتطلب أرضيات المكاتب اهتمام خاص للحفاظ على مظهرها، ويتم تنظيف الأرضيات وصيانتها من خلال الكنس والمسح والتلميع، كما يتم التعامل مع أنواع محددة من الأرضيات مثل السجاد أو الخشب الصلب أو البلاط باستخدام طرق ومنتجات التنظيف المناسبة لها.

تنظيف النوافذ والزجاج

تساهم النوافذ النظيفة في خلق بيئة مكتبية أكثر إشراقا وجاذبية، ونساعد في تقديم هذه الخدمة بأعلى درجة من الخبرة والكفاءة واستخدام المعدات اللازمة لتنظيف النوافذ والجدران الزجاجية مما يجعلها خالية من الخطوط. 

في النهاية تعتبر طريقة تنظيف أثاث المكاتب من الطرق البسيطة والسهلة ولكن تحتاج لبعض من المواد والأجهزة التي تعمل على تنظيف عميق للأثاث بالمكتب والمحافظة عليه من أي تلف.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *