أسهل طرق تنظيف الركنة

أسهل طرق تنظيف الركنة


أسهل طرق تنظيف الركنة حيث تعتبر الركنة أو الانترية من أهم الأساسيات التي هي تتواجد في داخل كل بيت، ولكن من الممكن أن يتعرض هذا الأنتريه في الكثير من الأوقات  للأوساخ المتنوعة والتي تجعله يبدو وكأنه مثل الأنترية القديم.

ومن ثم تقوم الكثير من السيدات وبشكل خاص ربات المنزل بالبحث عن أفضل طريقة سهله وسريعة للغاية عن طريقها يمكن القيام بتنظيف للركنة والانترية من كافة البقع والدهون التي هي تتراكم به ومن ثم تجعل من شكله لا يبدو في حالة جيدة.

وسوف نقوم بالتعرف على أسهل وأسرع طريقة يمكن عن طريقها القيام بتنظيف الأنتريه أو الركنة بدون ماء دون وكذلك للتخلص أيضاً من كافة الروائح المزعجة و الكريهة التي تتراكم الانتريه والركنة.

أسهل طرق تنظيف الركنة

أسهل طرق تنظيف الركنة
أسهل طرق تنظيف الركنة

أفضل وأسهل طريقة لتنظيف الانتريه والركنه من البقع والدهون الصعبة، حيث أن الانترية يعتبر من الأساسيات الخاصة بالمنزل فلا يوجد منزل لا يوجد به ركنة وانترية، حيث أن ربة المنزل تجد صعوبة في قيامها بغسل الانترية أو الركنة.

حيث يقوم القطن تشرب المياه الموجوده في داخله ولا تجف بسهولة ومن ثم يعمل ذلك على خروج الروائح الكريهة والمزعجة، لذلك تقوم ربة المنزل بالبحث عن أفضل طريقة لتنظيف الانتريه والركنه من أي بقع الدهون.

 إلى جانب البقع الصعبة بدون ماء، حيث أن المكان الأساسي إذا كان خاص بتجمع كافة أفراد العائلة في الركنة أو الانترية او الركنة فإنه سوف يشتمل على الكثير من الدهون والبقع الصعبة، وبشكل خاص إذا كان يوجد هناك أطفال فهذا يعمل على اتساخ الانتريه بصفة دائمة، كما تقوم العديد من السيدات بالبحث عن أسهل وأفضل طريقة يمكن عن طريقها القيام بتنظيف الركنة دون الحاجة إلى القيام بتغيير الفراش وعدم دفع الكثير من الأموال. 

كيفية تنظيف الركنة من البقع والدهون الصعبة

يقوم الكثير من السيدات بالبحث عن أسهل طرق تنظيف الركنة من البقع والدهون الصعبة وذلك من دون حدوث أى تغيير في اللون الخاص الانترية او الركنة  من دون تلف في الأقمشة التابعة لهم، لذلك  عدة طرق مختلفة ولكنها فعالة في الحصول على انتريه نظيف بدون أن يفقد أي لون من ألوانه، ومن تلك الطرق الآتي:

  • تعتبر الطريقة الأولى خاصة بتنظيف الانتريه من البقع والدهون الصعبة.
  • من ثم سوف نحتاج إلى بعض من المكونات السهلة والبسيطة وذلك للحصول على الخليط المطلوب ومن تلك المكونات:
  • كيس من الكلوركس الالوان.
  • إحضار نصف ملعقة من الصودا الكاوية وهي  البوتاس
  • من ثم وضع ملعقة كبيرة من الصابون السائل لكافة الأوانى وتلك من أسهل طرق تنظيف الركنة.

نصائح للحفاظ على الركنة نظيفة لأطول فترة 

أسهل طرق تنظيف الركنة
أسهل طرق تنظيف الركنة

تقدم شركة تنظيف الركنة الكثير من النصائح المتنوعة للقيام بالحفاظ على الركنة نظيفة لفترة طويلة، ومن تلك النصائح الأتي:

  • يتوجب  الحرص على القيام بتنظيف الانترية بصفة مستمرة ودائمة.
  • من ثم عند ملاحظة وجود أي بقع على الانتريه لابد من تنظيفها في الوقت نفسة وذلك  حتى لا تلتصق في القماش ومن ثم تصبح بقعة لا تتلاشى.
  • الاهتمام بإستعمال كافة الأدوات الخاصة بتنظيف تكون مناسبة حتى لا تضر بالقماش المراد تنظيفة.
  • مراعاة عدم استعمال المواد الطبيعية في القيام بتنظيف الانترية والركنة أيضاً.
  • الحرص على القيام بوضع غطاء خاص بالانتريه بشكل خاص في حالة وجود أطفال أو عند القيام بتناول الطعام.

تعمل شركتنا على توفير أفضل العاملات المدربات على طرق تنظيف الركبة بأفضل الأساليب العملية التي تساعد في تنظيفها بشكل جيد، وكذلك الشغالات التي تساعد في إتمام العمل بشكل جيد.

أفضل الطرق الفعالة للقضاء على البقع في الانتريه 

تنوعت الطرق الفعالة في القضاء على البقع التي توجد على الانتريه وهي من أسهل طرق تنظيف الكنب ومن تلك الطرق التالي:  

الكحول الطبي

حيث نقوم بوضع  قطعة من القطن النظيف في داخل الكحول ومن ثم نقوم بفرك البقعة الصعبة التي توجد على الأنتريه ومن ثم سوف نجد أن تلك البقعة قد اختفت دون أن نقوم بفركها بشدة أو دون أن يلحق الضرر قماش الانتريه.

الخل الأبيض

يمكننا الاعتماد على الخل الأبيض وحده وذلك من أجل التنظيف حيث يتم تعرض الكثير من الأنتريهات إلى سقوط بعض من القطرات الخاصة بالزيت الذي يمكن سقوطة من السندوتشات وغيرها من الأطعمة فإن الخل على درجة عالية من الكفاءة حتى يقوم بإزالة تلك البقع الزيتية على الفور،  وذلك عن طريق وضع قطعة من القماش في داخل الخل الأبيض وفرك هذا الجزء المتضرر من القماش ومن ثم سوف تختفي بقع الزيت في الحال.

صودا الخبز

تعتبر صودا من  أفضل الفعالة والطبيعية أيضاً  في العملية الخاصة بالتنظيف وذلك لأن صودا الخبز تعمل على إزالة أي روائح سيئة وعالقة في الانترية.

أفضل طريقة لتنظيف الركنة بدون ماء

توجد الكثير من الطرق الخاصة بتنظيف الركنه وتعتبر من أسهل طرق تنظيف الركنة، ومن تلك الطرق الآتي:

المكونات 

  • نحضر مقدار كوب من السكر.
  • مع وجود كوبين من الماء الدافئ.
  • من ثم نحضر ملعقة واحدة من الخميرة.
  •  من ثم نقوم بإضافة ثلاثة  أكواب من قشر الليمون أو البرتقال أو من الممكن إحضار  خليط منهم.

طريقة التحضير

نقوم أولاً بتنظيف قشر البرتقال والليمون جيداً، ومن ثم نقوم بتقطيعها إلى قطع صغيرة للغاية، ثم نقوم بوضع تلك الماء في زجاجة من البلاستيك، بعد ذلك نقوم بإضافة الخميرة والسكر، ومن ثم نقوم بعد ذلك  بوضع قشر البرتقال والليمون.

وبعد ذلك نقوم برج الزجاجة التي توجد بها المكونات حتى تمتزج المكونات بشكل جيد مع بعضها البعض، وبعد ذلك نقوم  بترك هذا المزيج في مكان دافئ حتى تمام الاختمار، حيث يقوم هذا بالمساعدة في التنظيف بشكل فعال للغاية.

ومن ثم يفضل امتزاج الخليط بشكل جيد وفتح الغطاء بعد ذلك والقيام بتركة يوم كامل للتهوية، بسبب الضغط الناتج عن الرج وتلك من أسهل طرق تنظيف الركنة.

تابع المزيد: افضل شركة تنظيف موكيت باقل سعر

كيفية تنظيف الانترية بالنشادر

أسهل طرق تنظيف الركنة
أسهل طرق تنظيف الركنة

تنوعت وتعددت الطرق الخاصة بتنظيف الانتريه والتي تعتبر أسهل طرق تنظيف الركنة وتلك الطرق تتفاوت فاعليتها من خلال البقعة ومدتها ومدى تأثيرها على الركنة، ومن تلك الطرق أيضاً التنظيف بالنشادر من خلال الآتي:

  • حيث يمكننا الاستعانة بالنشادر أو بالبودرة الخاصة بالأطفال وذلك لتنظيف الانتريه ومن ثم سوف تحتاج  في تلك  الخلطة إلي، ومن ثم نحضر بودرة الأطفال والنشادر ونقوم بوضعهم على البقع التي تعتبر لينة ونقوم بتركها لمدة لا تقل عن ليلة كاملة ثم نقوم بفركها بالمكنسة الكهربائية أو اليد وتلك الطريقة تؤدي بالنفع مع كافة بقع المأكولات والمشروبات عند حدوثها على الفور وتعتبر تلك من أسهل طرق تنظيف الركنة.
  • ومن ثم هناك طريقة أخرى وهي القيام بخلط الخل مع النشادر مع صابون الغسيل الخاص بالاقمشة ومن ثم يتم خلطهم بشكل جيد ثم قومي بأحضار ليفة من البلاستيك وأمسح بها على الانتريه والقيام وتجفيفها بفوطة قطنية نظيفة.

في ختام المقال تناولنا الحديث عن أسهل طرق تنظيف الركنة وما هي أكثر الوصفات انتشاراً ومن ثم هذه الوصفات تجدي نفعاً مع العديد من الركنات، إلى جانب طرق أخرى خاصة بالبقع التابعة للمأكولات والمشروبات.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *