تنظيف السجاد على الناشف

تنظيف السجاد على الناشف


تنظيف السجاد على الناشف هي  إحدى الطرق المتبعة في تنظيف السجاد والتي أثبتت فاعليتها في إحداث نتائج رائعة في الحصول على سجاد نظيف ولامع، بالإضافة إلى إمكانية فرشه بأسرع وقت، حيث أن هذه الطريقة لا تعتمد على استخدام الكثير من المياه التي تؤدي إلى بلل السجاد بالكامل وأخذ عدة أيام حتى يجف.

من المعروف أن السجاد من المفروشات التي تحتاج إلى عناية خاصة وتنظيف مستمر نظرا لتعرضه طوال الوقت للاتساخات والأتربة، ولذلك تحرص الكثير من ربات البيوت على الاستعانة بشركات تنظيف السجاد للتخلص من البقع والأوساخ التي تشوه منظر السجاد وذلك من خلال طريقة التنظيف الجاف بدون مياه.

شغالات توب كلين في تنظيف السجاد على الناشف

تنظيف السجاد على الناشف
تنظيف السجاد على الناشف

تقدم شركة توب كلين خدماتها في توفير شغالات للقيام بأعمال تنظيف السجاد على الناشف لجميع المنازل بأعلى جودة من خلال اختيار شغالات على أعلى مستوى من المهارة، والقيام باستخدام أفضل أنواع المنظفات التي يمكنها تحقيق أفضل النتائج في التنظيف والتلميع وإعادة السجاد كما لو كان جديدا.

كما يتم استخدام أفضل الأدوات والمعدات التي يتم من خلالها الحصول على نتائج رائعة لأعمال التنظيف الجاف لكل أنواع السجاد، كما تحرص على استخدام المواد التي لا تؤثر سلبا على ألوان السجاد أو تتسبب في بهتان الوانها.

تقدم الشركة خدماتها لجميع العملاء في توفير شغالات بأسعار مميزة لا يمكن منافستها، فهي تحرص في المقام الأول على رضا العميل وتقديم خدمات مميزة من خلال تقديم أسعار مناسبة لجميع فئات المجتمع حتى يمكنها توصيل خدماتها لأكبر شريحة من العملاء.

نعمل على تقديم فريق عدد كبير مكون من الشغالات والعاملات التي تساعد في تنظيف السجاد وجميع أنواع المفروشات الأخرى، وبالتالي تعمل على توفير الوقت والجهد على عملائها من خلال القيام بتنظيف السجاد من جميع البقع الصعبة في أسرع وقت ممكن.

كيفية تنظيف السجاد على الناشف في المنزل

يعتبر تنظيف السجاد من الأمور الصعبة التي تحتاج الكثير من الوقت والجهد، وهو ما يتطلب الاستعانة بشركات او مراكز تنظيف السجاد للقيام بهذه المهمة.

ولكن من الممكن لربة المنزل القيام بعمل تنظيف السجاد على الناشف في المنزل من خلال بعض الأدوات المنزلية البسيطة والتي تحقق نتائج مذهلة، ويمكنها استخدام بعض المواد مثل:

  • ماء ساخن.
  • نصف كوب فقط من كلور الألوان.
  • سائل التنظيف.
  • كوب صغير من الخل.
  • معطر مخصص للسجاد.

طريقة التنظيف

يمكننا بعد التعرف على المكونات اللازمة لعمل تنظيف السجاد على الناشف التعرف على طريقة التنظيف كما يلي:

  1. يتم في البداية القيام بكنس السجادة جيدا بالمكنسة الكهربائية للتخلص من الأتربة تماما.
  2. يتم بعد ذلك وضع جميع المكونات السابقة في وعاء متوسط.
  3. يتم وضع بعض الخليط على البقع الموجودة في السجادة في البداية ثم القيم بفركها باستخدام فرشاة الأرضيات أو قطعة من القماش الخشن بعد تبليلها بالخليط.
  4. يتم بعد ذلك تمرير الفرشاة على السجادة بالكامل وتلميع السجادة بشكل جيد.
  5. يتم تهوية السجادة بعد ذلك بوضعها في الشرفة أو فتح المروحة عليها حتى تجف تماما دون الحاجة إلى شطفها بالماء.

بعض الأفكار لغسيل السجاد على الناشف

تنظيف السجاد على الناشف

يمكن استخدام طرق أخرى مختلفة لتنظيف السجاد على الناشف في المنزل دون الحاجة إلى استخدام كميات من الماء الكثيرة للوصول إلى نتائج مرضية في تنظيفه، ومن هذه الطرق نذكر يلي:

غسيل السجاد على الناشف باستخدام ملح الليمون

تعتبر هذه الطريقة مجدية جدا في تنظيف السجاد حيث يعتبر ملح الليمون من المواد القوية والفعالة في تنظيف السجاد والقضاء على البقع الصعبة والاتساخات القوية، ويمكن الاعتماد على الخطوات التالية في تطبيق هذه الطريقة:

  1. يتم في البداية إحضار وعاء متوسط ويوضع فيه 2 كوب من الماء يتم إضافة ملعقة كبيرة من ملح الليمون وكمية قليلة من الخل.
  2. قومي بغمس فرشاة تنظيف الأرضيات الناعمة في الخليط ثم يتم فرك البقع الموجودة في السجادة برفق حتى تختفي تماما، وبعد ذلك يتم تجفيفها بقطعة من القماش جيدًا.
  3. يتم بعدها تهوية السجادة لفترة قليلة ثم فرشها واستخدامها بعد أن تظهر نظيفة للغاية.

استخدام بيكربونات الصوديوم في تنظيف السجاد على الناشف

من المعروف التأثير القوي لمادة بيكربونات الصوديوم في القضاء على البقع والأوساخ، ويمكن الاعتماد عليه في تنظيف السجاد على الناشف والحصول على نتائج مذهلة، من خلال بعض الخطوات:

  1. يتم في البداية تنظيف السجادة جيدا بالمكنسة الكهربائية للتخلص من الأتربة بالكامل.
  2. بعد ذلك يتم رش كمية من ملح الليمون وبيكربونات الصوديوم على البقع الموجودة في السجادة وتركها لمدة لا تقل عن ربع ساعة.
  3. يتم دعك الأجزاء التي تم رشها باستخدام فرشاة الأرضيات ثم القيام بتنظيف السجادة مرة أخرى باستخدام المكنسة الكهربائية للتخلص من الرواسب الموجودة عليها وستحصلين على سجادة نظيفة جدا دون استخدام المياه.
  4. يمكن تهوية السجادة بعض الوقت أو لا فقد أصبحت جاهزة الآن للاستخدام.

غسيل السجاد باستخدام الصابون السائل

يمكنك أيضًا القيام بتنظيف السجاد باستخدام الصابون السائل من خلال بعض الخطوات البسيطة كما يلي:

  1. يتم في البداية تنظيف السجادة جيدا بالمكنسة الكهربائية للتخلص من الأتربة، ثم يتم تحضير عبوتين من العبوات ذات البخاخ.
  2. قومي بتعبئة زجاجة منها بسائل الصابون المخلوط بكوب واحد من المياه الدافئة، والأخرى قومي بوضع الماء البارد فيها فقط دون أي إضافات.
  3. يتم رش بقع السجادة بخليط الصابون السائل ثم يتم وضع قطعة من القماش القطنية عليها لبعض الوقت نجد ان البقعة بدأت في التحلل ثم يتم الضغط بشكل متكرر على قطعة القماش حتى يتم التخلص من البقعة بالكامل.
  4. قومي بعد ذلك بتهوية السجادة أو فتح المروحة لبعض الوقت حتى تجف تماما.

تابع المزيد: شركة عمال نظافة فترة مسائية نيو جيزة 

بعض النصائح لتنظيف السجاد 

تنظيف السجاد على الناشف
تنظيف السجاد على الناشف

يمكن الاعتماد على النصائح الآتية والتي أثبتت فاعليتها بشكل كبير في تنظيف السجاد على الناشف دون الحاجة إلى تنظيفة باستخدام كميات كبيرة من المياه، وهذه النصائح كما يلي:

  • الخل من المواد القوية التي يمكنك الاعتماد عليها بشكل كبير في كثير من الأغراض المنزلية، لذلك احرصي على تواجده في المنزل بشكل مستمر، يمكنك الاعتماد عليه بشكل كبير التخلص من أوساخ السجاد والبقع الصعبة، وستجدين نتائج لا تتوقعيها بعد استخدامه.
  • القيام بالتخلص من البقع فورا هو الحل الأمثل للإبقاء على سجاد لامع ونظيف دائما مع الحفاظ على الوانه زاهية وجميلة، حيث أن تراكم الأوساخ والبقع على السجاد يسلبه جماله وزهاء ألوانه، ويجعل هناك صعوبة كبيرة في تنظيفه وإعادته إلى حالته الأولى، لذلك عليك بالتنظيف المستمر، أو الاستعانة بشركات التنظيف في هذا الأمر.
  • البطاطس المبشورة يمكنك وضعها على بقع السجاد والتخلص من الروائح الكريهة الناتجة عن سكب اللبن او غيره من السوائل التي تسبب روائح في السجاد ويمكنها التسبب أيضًا في العفونة، وتعمل البطاطس على تنظيفها بشكل كامل.

كان هذا المقال عن كيفية تنظيف السجاد على الناشف من خلال بعض الوصفات المنزلية، والاستعانة بشركة توب كلين لتوفير الشغالات لتنظيف السجاد من البقع الصعبة وإعادته نظيفًا كما كان.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *